ماوريسيو بوتشيتينو يؤكد أن خروج كريستيان إريكسن من توتنهام بات "شبه مستحيل"

يتبقى في عقد إريكسن الحالي مع توتنهام عام واحد، وسيكون بعده قادراً على مغادرة شمالي لندن مجاناً خلال الصيف المقبل

ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

قال ماوريسيو بوتشيتينو إنه سيكون من المستحيل تقريباً مغادرة كريستيان إريكسن لتوتنهام هوتسبير قبل الموعد النهائي للانتقالات الأوروبية يوم الاثنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتبقى في عقد إريكسن الحالي مع توتنهام عام واحد، وسيكون بعده قادراً على مغادرة شمالي لندن مجاناً خلال الصيف المقبل.

وكان اللاعب الدنماركي الدولي البالغ من العمر 27 عاماً انضم إلى نادي سبيرز منذ عام 2013، واعترف في وقت سابق هذا الصيف أنه في مرحلة في مسيرته حيث يرغب في تجربة شيء جديد، مما أدى إلى تكهنات بأنه يمكن أن يغادر إلى ريال مدريد أو يوفنتوس.

ومع ذلك، لم تتحقق أي مفاوضات ملموسة للحصول على خدماته، والآن أصبح بوتشيتينو متفائلا بالاحتفاظ به لبقية الموسم.

وقال عقب تعادل فريقه 2-2 مع أرسنال في ديربي شمالي لندن يوم الأحد "كان أداء كريستيان إريكسن كبيراً، كان ذهنه حاضراً وواضح أنه يريد اللعب، يكاد يكون من المستحيل حدوث شيء ما حول انتقاله غداً، ولهذا السبب كان الأمر واضحاً".

"لا يزال هناك يوم واحد، وأنا لا أريد أن أقول أنه من المستحيل، ولكن سيكون من الصعب، أنا متفائل".

ورفض بوتشيتينو انتقاد فريقه لأنه سمح لهدفين بهز شباكه في ملعب الإمارات.

وافتتح إريكسن التسجيل في غضون عشر دقائق قبل أن يضاعف هاري كين تقدم توتنهام من ركلة جزاء، لكن ألكساندر لاكازيت قلص الفارق قبل ثوانٍ من صافرة نهائية الشوط الأول، وسجل بيير إميريك أوباميانغ هدف التعادل في الشوط الثاني الذي سيطر عليه أرسنال.

لكن بوتشيتينو أصر على أنه كان متفائلاً وإيجابياً بعد النتيجة ووعد بتحسين فريقه بعد إغلاق نافذة الانتقالات الأوروبية مساء الاثنين.

وقال "لقد أخبرتكم منذ اليوم الأول للموسم الجديد أن الموعد النهائي للانتقالات الأوروربية هو السبب في أنني لم أكن سعيداً، حيث ادعى مراراً وتكراراً عن قدرة الأندية الأوروبية على خلق حالة عدم استقرار بشراء لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة طويلة من الدوري الإنجليزي".

"كنت قلقا بشأن الموقف، لأننا كنا نعرف جيداً ما كان يحدث، لكن الآن نحن جميعاً على نفس الصفحة، الجميع في النادي، وبعد الموعد النهائي للانتقالات، سوف يكون تركيز الجميع بنسبة 100%، الكل سيركز في توتنهام وليس في الفرق الأخرى، لأن التركيز على الفرق الأخرى يجعل الأمر صعباً علينا كإدارة فنية".

© The Independent

المزيد من رياضة