مانو طلب الراحة وسباليتي في أزمة... كواليس تعاقد الأهلي مع مدربه الجديد فايلر

استجاب الفريق المصري إلى طلبات البرازيلي والإيطالي... لكن القدر منح الفرصة للسويسري

المدير الفني الجديد للأهلي السويسري رينيه فايلر (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

أعلنت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي المصري، التعاقد مع السويسري رينيه فايلر، على أن يعاونه ثلاثة مساعدين في تولي مهمة تدريب فريق كرة القدم خلال الفترة المقبلة.

تعاقد الأهلي مع السويسري فايلر ليكون خليفة لسابقه الأوروغواياني مارتن لاسارتي، الذي أُقيل في الـ16 من أغسطس (آب) الماضي، بعد خروج الفريق من بطولة كأس مصر على يد نظيرهم نادي بيراميدز.

قاد مارتن لاسارتي الفريق الأحمر لتصدّر بطولة الدوري بعدما كان بعيداً عن الصدارة، ومن ثمّ التتويج بها بفارق 8 نقاط عن الزمالك، غريمه المحلي.

إقالة مفاجئة
وتعقيباً على الاستغناء قال مدرب الأهلي السابق، في تصريحات صحافية، "الإقالة كانت مفاجئة بالنسبة إليّ. لم أكن أتوقعها، خسرنا مباراة في كأس مصر، ومن ثم أبلغونا بأننا لن نكمل عملنا".

محمد يوسف، المدرب المساعد في جهاز الأوروغواياني، تولَّى قيادة الفريق بعدها في مباراته أمام نظيره السوداني (اطلع بره)، التي انتهت بفوز القلعة الحمراء بنتيجة 9 – صفر.

رحلة البحث عن مدرب
الأهلي بدأ منذ الـ16 من أغسطس (آب) رحلة البحث عن مدير فني بأوروبا، وقال الفريق، على موقعه الرسمي، إنه "تعاقد مع السويسري فايلر".

مسؤولو القلعة الحمراء حددوا خمسة أسماء من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد على 30 سيرة ذاتية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أزمة سباليتي
وكشف الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أمس، أن من بين الأسماء الخمسة "كان الإيطالي سباليتي الذي وافق الأهلي على طلباته التعاقدية والمادية، لكنه طلب إرجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالي".

ولم يحدد سباليتي "موعداً واضحاً للخلاص من مشكلته"، لذا لم تُستكمل المفاوضات لضيق الوقت، خصوصاً أن الموسم الكروي انطلق في معظم دول العالم، وأغلب المدربين ارتبطوا بأندية.

مانو يطلب الراحة
وأشار البيان الرسمي للأهلي إلى أن الاسم الثاني الذي لم تستكمل معه المفاوضات رغم موافقة مسؤولي النادي على شروطه، بما فيها المالية، هو البرازيلي مانو، مدرب منتخب البرازيل السابق.

مانو وافق على تدريب الأهلي، لكنه طلب "الحصول على قسط من الراحة في الفترة الحالية"، على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير (كانون الثاني) المقبل، وهو ما لا يناسب الأهلي في الفترة الحالية.

يستعد الأهلي لمباراته مع بطل غينيا بيساو في ذهاب دور الـ32 لدوري رابطة الأبطال، التي تحدد لها الـ14 من سبتمبر (أيلول).

المزيد من رياضة