Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المعارضة والائتلاف في إسرائيل: سنعيد لبنان للعصر الحجري

"حزب الله يسعى جاهداً لتنفيذ عملية على الحدود وقطعنا عليه الكثير من الطرق"

بعد خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وتأكيده الردّ على مقتل نشطاء الحزب في سوريا، وعملية الطائرتين المسيرتين في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل الحزب، قال ضابط إسرائيلي كبير لـ "اندبندنت عربية" إن "حزب الله يسعى جاهداً لتنفيذ عملية على الحدود مع إسرائيل، وقد قطعنا عليه الكثير من الطرق وأحبطنا عدداً من محاولاته، ونحن نتوقع أن يقوم بالعملية خلال الايام المقبلة".

الردّ سيكون قاسياً

أضاف أننا مستعدون والرد سيكون قاسياً، وقال إن خطابات نصر الله وتهديداته أصبحت مكررة، إلا أننا لا نستخفّ بأيّ عدو، ونحاول رفع الجهوزية بشكل كبير، وتعمدنا أن يرى اللبنانيون جزءاً من استعداداتنا ليعلموا ما يمكن ان يجلبه عليهم حزب الله من دمار وخراب، محذّراً من أن أمن مواطنينا وجنودنا وسيادة أراضينا فوق كل اعتبار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ارحم لبنان

وكان الجيش الإسرائيلي عمم شريط فيديو يظهر استعداداته في الجبهة الشمالية وتهيئة المقاتلات الجوية، بالإضافة للدفاعات الجوية والمدرعات وغير ذلك من استعدادات للمشاة ليلاً ونهاراً.

أما بيني غانتس رئيس حزب أبيض أزرق الذي ينافس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على رئاسة الحكومة في الانتخابات المقبلة، فتوجه إلى نصر الله قائلاً: يا نصر الله، ارحم لبنان، ولا تتسببّ في أن يعيده جيش الدفاع الإسرائيلي الى العصر الحجري في حال قمتم بعملية إرهابية ضدّ إسرائيل من لبنان، فالدولة اللبنانية ستتحمل المسؤولية.

خوف وحذر

الشارع الاسرائيلي يراقب بحذر وخوف، والسلطات الإسرائيلية عممت بياناً تشير فيه إلى ألا حاجة للقلق، والسنة الدراسية ستفتتح كالمعتاد في كلّ البلاد، في محاولة لتهدئة الشارع الإسرائيلي الذي يخشى من اندلاع مواجهة كبيرة وواسعة في ظل المعركة الانتخابية، والشعور أن نتنياهو قد يغامر بعمل عسكري كبير وواسع لإنقاذ نفسه من الفشل، إذ تشير الاستطلاعات حتى الآن إلى عدم حصول كتلة اليمين الموالية له على العدد الكافي لتشكيل حكومة.

المزيد من الشرق الأوسط