Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تكسر الأرقام القياسية بدورة الألعاب الأفريقية في المغرب

حصدت القاهرة 273 ميدالية متنوَّعة... وأنغولا حرمتها من ذهبية اليد

تكريم منتخبات السلاح المصرية بالميداليات الذهبية (الموقع الرسمي للجنة الأوليمبية)

بـ273 ميدالية متنوَّعة في الألعاب التي شاركت بها أنهت البعثة المصرية رحلتها في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب بتحقيق رقم قياسي تاريخي.

273 ميدالية متنوعة
مصر كسرت الرقم القياسي الذي دوّن في نسخة دورة الألعاب الأفريقية التي استضافتها دولة الكونغو عام 2015، إذ كان الرقم القياسي حينها 217 ميدالية متنوعة، بواقع 85 ميدالية ذهبية، و63 ميدالية فضية، و69 ميدالية برونزية.

وحصدت مصر أيضاً في النسخة المنصرمة بالمغرب 102 ميدالية ذهبية للمرة الأولى في تاريخ مشاركتها بالدورة.

هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، أبدى سعادته بالإنجاز التاريخي لبعثة بلاده في دورة الألعاب الأفريقية، مشيراً إلى أن ما تحقق "نتاج عمل متواصل للاتحادات واللجنة الأوليمبية".

وتوجَّه حطب، في حديثه إلى "اندبندنت عربية"، بالشكر للاعبين والمدربين والإداريين لمجهودهم المبذول لتحقيق هذا الإنجاز.

وأشار رئيس اللجنة الأوليمبية إلى أن الإنجاز التاريخي الذي حققته البعثة المصرية في المغرب "يضع المسؤولية على عاتق الجميع لمضاعفة مجهودهم خلال المنافسات المقبلة"، مضيفًا "هدفنا تحقيق ميداليات في أوليمبياد طوكيو 2020".

ذهبية التنس وفضية اليد
وبمناسبة دورة الألعاب الأوليمبية التي ستستضيفها طوكيو العام المقبل 2020 حققت ميار شريف إنجازاً تاريخياً، إذ أصبحت أول لاعبة تنس مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية منذ إدراجها عام 1988، حال استمرارها في تصنيفها الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ميار توَّجت بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب بعد فوزها في المباراة النهائية لفردي السيدات بالفوز بمجموعتين دون مقابل على نظيرتها ستورم سيمونز لاعبة جنوب أفريقيا.

وضمنت مصر أيضاً التأهل في منافسات الرجال برياضة التنس للمرة الأولى تاريخياً بعد تأهل كريم مأمون ومحمد صفوت للمباراة النهائية.

مصر كادت أن تتوّج أيضاً بالميدالية الذهبية في كرة اليد، لكنها هُزمت على يد أنغولا في النهائي لتحصد الميدالية الفضيَّة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة