دقيقة حداد قبل مباريات الدوري الإسباني على روح ابنة لويس إنريكي

توفيت زانا ابنة المدير الفني الإسباني السابق لويس إنريكي يوم الخميس بعد معركة استمرت خمسة أشهر مع مرض السرطان

لويس إنريكي المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا وابنته الراحلة زانا خلال الاحتفال بتتويج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا (رويترز)

أعلن الدوري الإسباني لكرة القدم " لا ليغا" أن دقيقة صمت ستسبق كل مباريات هذا الأسبوع في دوري الدرجتين الأولى والثانية حداداً على ذكرى ابنة لويس إنريكي.

وتوفيت زانا يوم الخميس عن عمر يناهز التاسعة بعد معركة استمرت خمسة أشهر مع سرطان العظام.

وقال بيان رسمي من الدوري الإسباني "دقيقة من الصمت قبل جميع مباريات الدوري الإسباني في الدرجة الأولى والثانية في نهاية هذا الأسبوع إحياءً لذكرى زانا ابنة لويس إنريكي".

وترك لويس إنريكي منصبه كمدير فني لإسبانيا في شهر يونيو من أجل قضاء المزيد من الوقت مع ابنته بعد تشخيص إصابتها بسرطان العظام، وهو أكثر أشكال السرطان شيوعاً مع انتشار خاص بين الشباب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتولى لويس إنريكي تدريب سيلتا فيغو لمدة موسمين في الدوري الإسباني قبل أن يتولى تدريب برشلونة، حيث فاز بلقب الدوري الإسباني مرتين.

وكلاعب فاز إنريكي ثلاث مرات باللقب الإسباني عبر مسيرة امتدت 15 عاماً في سبورتينغ خيخون وريال مدريد والنادي الكتالوني.

وقال إنريكي في بيان "توفيت ابنتنا زانا بعد ظهر هذا اليوم عن عمر يناهز تسعة أعوام بعد قتال دام خمسة أشهر مع الإصابة بساركوما العظام (سرطان العظام)".

"نود شكر الجميع على الدفء الذي تلقيناه خلال الأشهر القليلة الماضية وكذلك كم التقدير".

"نود أيضاً أن نشكر الموظفين في مستشفى سان خوان دي ديو ومستشفى سان باو على تفانيهم في علاجهم، وللأطباء والممرضات وجميع المتطوعين، مع إشارة خاصة لفريق الرعاية التلطيفية في سان خوان دي ديو".

"سنفتقدك كثيراً، لكننا سنتذكرك كل يوم من حياتنا على أمل أن نلتقي مرة أخرى في المستقبل، سوف تكونين النجم الذي يرشد عائلتنا، وسلاماً لك زانيتا".

© The Independent

المزيد من رياضة