شركة أبل ترسل الدعوات لمؤتمرها المقبل

يتوقع الإعلان عن الإصدارات الجديدة من iPhone وأن يكون بثلاثة أحجام مختلفة

المؤتمر سيكون في قاعة ستيف جوبز في مبنى أبل في سان فرانسيسكو (أبل)

كما كان متوقعاً، أرسلت شركة Apple الدعوات للصحافيين والمهتمين في مجال التقنية لحضور المؤتمر الذي سيعقد في 10 سبتمبر (أيلول) للإعلان عن iPhone المقبل وأيضاً ساعة أبل الجديدة.

ويرجح أن يكون هناك إعلان عن الإصدار الجديد من iPad Pro واحتمالية ضعيفة للإعلان عن إصدار جديد من أجهزة MacBook Pro.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إصدارات جديدة

ومن الممكن أن تعلن أبل في المؤتمر عن الإصدارات الجديدة من iPhone وأن يكون بثلاثة أحجام مختلفة، كما هو في الإصدار السابق، على أن يحمل الجهاز معالجاً جديداً كلياً، وتحسينات كبيرة في الكاميرا التي قد تأتي بثلاث عدسات متطورة جداً خاصة في التصوير الليلي.

وقد تراجع الشركة سياسة التسعير وتخفّض سعر الجهاز، خصوصاً الإصدار الجديد من iPhone XR الذي يعتبر هو أرخص جهاز من بين الأجهزة التي أعلنت عنها أبل السنة الماضية.

ساعة أبل

أما في ما خص الإصدار الجديد من ساعة أبل، فقد تحمل تحسينات كبيرة خصوصاً في الشريحة الإلكترونية وميزة المكالمات وعمر أطول للبطارية والاستخدام مع مميزات جديدة للصحة، مع العلم أنني لا أتوقع نهائياً أن يكون هناك تغيير بالشكل، بل أن يحافظ على الشكل الحالي مع إضافة مواد جديدة في التصنيع بهدف زيادة عدد المستخدمين، إذ تعتبر ساعة أبل من أكثر الساعات الذكية مبيعاً في العالم، وحصلت على أعلى نسبة رضى بين المستخدمين، وتسعى أبل في الإصدار الجديد إلى تكملة سلسلة النجاحات لساعتها الذكية.

وبالنسبة إلى iPad Pro الجديد، يحتمل أن يجري تحديث الجهاز، وإضافة مميزات له، وأن يكون التحديث بسيطاً جداً فقط في الاستفادة من المعالج الجديد لأنه كما هو معلوم، جرى إطلاق الجهاز في بداية السنة الحالية، ومن الممكن بنسبة ضعيفة، أن تعدّل أبل الجهاز. وفي حال عدم الإعلان عن الإصدار الجديد للجهاز في هذا المؤتمر، سيجري الحديث عن إصدار آخر منه في بداية السنة المقبلة.

مميزات مهمة

وفي ما خصّ الإصدار الجديد لأجهزة MacBook Pro من المتوقع أن يُعلن عن جهاز جديد كلياً بمقاس مختلف وهو 16 إنشاً، وأن يحمل الجهاز مميزات مهمة ومفيدة جداً لمجتمع المصممين والمهتمين في مجال الإنتاج السينمائي والفني إذ إن الإصدارات الحالية من الأجهزة تأتي بمقاسين 13 إنشاً وهو مناسب جداً لأي شخص يبحث عن جهاز بوزن خفيف ومواصفات قوية، أما الأجهزة التي تأتي بمقاس 15 إنشاً فتعتبر أقوى بكثير، وتأتي بمواصفات أعلى وتخدم بشكل كبير مجتمع المصممين، كما أن إصدار Apple جهازاً بشاشة أكبر سيشجع بشكل كبير المصممين على استخدامه كالبديل عن الأجهزة المكتبية التي يصعب التنقل بها.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر سيكون في قاعة ستيف جوبز في مبنى أبل في سان فرانسيسكو، وستقوم الشركة ببث مباشر للمؤتمر عبر موقعها الرسمي.

المزيد من تكنولوجيا