Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصحة العالمية تبدي قلقا إزاء ازدياد حالات الأمراض التنفسية بالصين

تفشت الالتهابات الرئوية بين الأطفال والمنظمة تدعو إلى خطوات لتقليل خطر الإصابة

طلبت منظمة الصحة العالمية من الصين اتخاذ إجراءات احترازية بعد زيادة حالات الأمراض التنفسية  (رويترز)

أبدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، قلقاً إزاء ازدياد حالات الأمراض التنفسية والالتهابات الرئوية في الصين، داعية السكان إلى "أخذ إجراءات" احترازية.

وقالت المنظمة، في بيان نشرته على منصة "إكس"، إنها "أرسلت طلباً رسمياً إلى الصين للحصول على معلومات مفصلة عن تزايد أمراض الجهاز التنفسي وتفشي التهابات رئوية بين الأطفال"، داعية إلى "خطوات لتقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي".

وأكدت متحدثة باسم المنظمة لوكالة الصحافة الفرنسية صحة البيان.

وأتى بيان المنظمة الصحية الأممية بعدما سُجل في شمال الصين ارتفاع ملحوظ في أعداد الأطفال المصابين بأمراض تنفسية والتهابات رئوية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المنظمة، إنها تسعى للحصول على معلومات إضافية عن هذه الإصابات.

وأضافت أنها توصي السكان في الصين "باتباع التدابير اللازمة للحد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي" ومن هذه التدابير "التطعيم الموصى به، والابتعاد عن الأشخاص المرضى، والبقاء في المنزل عند المرض، وإجراء الفحوص وتلقي الرعاية الطبية عند الحاجة، ووضع كمامات عند الاقتضاء، وضمان التهوئة الجيدة، وغسل اليدين بانتظام".

وأشارت المنظمة إلى أن السلطات الصينية أرجعت هذه الزيادة في أمراض الجهاز التنفسي إلى رفع القيود المرتبطة بـ"كوفيد-19" وانتشار مسببات الأمراض المعروفة.

وأضاف البيان أن "منظمة الصحة العالمية طلبت في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) معلومات وبائية وسريرية إضافية، إضافة إلى النتائج المخبرية حول حالات تفشي المرض المبلغ عنها بين الأطفال".

اقرأ المزيد

المزيد من صحة