بطاقة "آبل" الائتمانيّة قد تتلف جراء الاحتكاك بالجينز أو ببطاقات أخرى

تحذِّر شركة التكنولوجيا الكبرى من أنّ محاولة تنظيف "آبل كارد" قد تسبِّب مشاكل فيها أيضاً

صورة لبطاقة "آبل" على شاشة أيفون (آبل)

حذَّرت "آبل" شركة التكنولوجيا الأميركية من أنّ بطاقة آبل الائتمانية أو ما يُعرف بـ"آبل كارد" الجديدة قد تتخرب بسبب وضعها في محافظ جلدية أو جيب بنطال جينز، وحتى في حال احتكاكها ببطاقات ائتمان أخرى.

عوضاً من ذلك، يجب الاحتفاظ بها في حافظة خاصة بها ببساطة، مثل "محفظة مصنوعة من مواد ناعمة" للإبقاء عليها في مأمن من أي تلف، كما تقول الشركة.

وتتوفر بطاقة "آبل" الائتمانيّة في هواتف "آيفون" في الأساس، حيث تُدمج مع تطبيق "والت" Wallet (المحفظة) الخاص بها لتمكين الأشخاص من الدفع من دون ملامسة بمجرد وضع هواتفهم أمام الماكنة. ولكن إذا أراد الناس الدفع في المتاجر التي لا تستخدم تقنية الدفع من دون لمس، فيمكنهم الحصول على بطاقة ائتمان عادية من النوع الذي يمكن تمريره على جهاز الدفع المخصص لها ومصنوعة من التيتانيوم.

على الرغم من أنّها تبدو متينة، فإنّ بطاقة "آبل" الائتمانيّة تلك قد تتعرض للتلف إذا احتكّت بمجموعة واسعة من المواد والأسطح. وفي حال أصابها عطب، تنصح الشركة المالكين بمسحها بقطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة ناعمة ورطبة قليلاً وخالية من الوبر أو النسالة. في المقابل، لا ينبغي أبداً تنظيفها باستخدام "منظفات الزجاج أو المنزل أو عبر الهواء المضغوط أو بخاخات الرذاذ أو المذيبات أو الأمونيا أو المواد الكاشطة"، على حد تعبير شركة "آبل".

لكن ثمة لطخات قد لا تزول أبداً. "بعض الأنسجة، مثل الجلود والدينيم، قد يسبِّب تلوّناً دائماً لن تفلح أي وسيلة في تنظيفه"، وفقاً لتحذيرات الشركة.

كذلك تحذّر "آبل" أصحاب البطاقات من وجوب عدم وضعها بالقرب من المغناطيس أو المفاتيح. وتذكر "لا تضع بطاقة آبل من التيتانيوم أو تخزّنها بالقرب من المغناطيس. إذا وضعتها بالقرب من قفل مغناطيسي في محفظتك أو حقيبتك، يمكن أن يخسر شريطها المغناطيسي خاصية المغنطة. كذلك لا تحتفظ بها في جيب أو كيس يحتوي على نقود معدنية أو مفاتيح أو أشياء أخرى قد تؤدي إلى الكشط".

© The Independent

المزيد من تكنولوجيا