Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا يؤكد أنه كان يعتقد أن ديفيد سيلفا سيفشل في كرة القدم الإنجليزية

سيلفا يمكن أن يخوض مباراته رقم 400 مع سيتي نهاية هذا الأسبوع

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه دافيد سيلفا لاعب وسط الفريق (رويترز)

اعترف بيب غوارديولا بأنه كان يعتقد أن ديفيد سيلفا لن ينجح في إنجلترا عندما انتقل قائد فريقه إلى مانشستر سيتي في البداية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيخوض سيلفا مباراته رقم 400 مع سيتي في نهاية هذا الأسبوع إذا لعب أمام بورنموث يوم الأحد، بعد تسع سنوات من وصوله من فالنسيا مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يرحل اللاعب، البالغ من العمر 33 عاماً، عن سيتي في نهاية الموسم وسيغادر كواحد من أكثر اللاعبين نفوذاً في تاريخ النادي.

وعندما سُئل غوارديولا عن تشكيك البعض في قدرة اللاعب على الصمود أمام أسلوب اللعب الإنجليزي، قال المدير الفني لسيتي "أنا من ضمنهم".

"أعتقد أن السر في شخصيته، هو ليس فقط مميزا في التحرك جيداً في المساحات الصغيرة، إنه منافس كبير في التدريبات والمباريات في أرض الملعب، ويعرف كيف يتفاعل مع اللحظات السيئة".

"إنه منافس عملاق بفضل صفاته المحددة، فإن البقاء على قيد المنافسة لفترة طويلة في الدوري الإنجليزي الممتاز ليس بالأمر السهل، وهو فعل ذلك، ويجب أن يكون فخوراً بما فعله".

"إنه لاعب ممتاز فنياً، ولا يلعب من الصندق إلى الصندوق، ولذلك كانت فكرتي عن إنجلترا من الخارج أنه ربما سيعاني، لكنني كنت لحسن الحظ مخطئ".

وانضم سيلفا إلى سيتي خلال فترة قيادة روبرتو مانشيني، وفاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة الإيطالي في عام 2012.

وتلاه آخر مع مانويل بيليغريني في عام 2014، قبل وصول غوارديولا بعد عامين وقد حقق لقب الدوري مرتين.

"طوال الفترة التي قضاها هنا، لعب بشكل جيد مع جميع المديرين الفنيين، مع روبرتو ومانويل ومعي، إنه حقاً جيد".

"بعد أن تحدثت إلى مدربين عمل معهم في إسبانيا، الجميع قالوا ما أدركته هنا بعد ذلك، فكل الناس تعتقد أنه يتمتع بجودة عالية مع الكرة ولكنه أكثر من ذلك".

"لديه شعور تنافسي لا يصدق، هو بطل وفائز، فقد فاز بأربعة بطولات للدوري الممتاز والكثير من الجوائز المحلية".

"هذا الجيل من اللاعبين، مثل جو هارت وفينسينت كومباني وسيرخيو أغويرو، يمكنني أن أقول العديد من الأسماء، كما تعلمون هذه الأسماء، ساعدوا هذا النادي في جعل موقعه أفضل هنا في الدوري الإنجليزي وفي المنافسة الأوروبية".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة