Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

للمرة الأولى... النساء يدفعن بنادي "سانت لويس" إلى الدوري الأميركي

الفريق يملكه مجموعة من السيدات... و200 مليون دولار قيمة الاشتراك بالمسابقة... وهؤلاء ملاكه

نادي مدينة سانت لويس أول نادٍ أميركي يملكه مجموعة من السيدات (أ.ف.ب)

أعلنت رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم "انضمام نادٍ يُمثل مدينة سانت لويس إلى منافسات بطولة الدوري"، في نسخة 2022. لكن لماذا أثار النادي الذي سيُمثل مدينة سانت لويس الأميركية الاهتمام؟

أميرة و6 سيدات
أصبح نادي مدينة سانت لويس، بعد سماح رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم بانضمامه إلى صفوف الدوري، أول نادٍ أميركي يملكه مجموعة من السيدات.

بطولة الدوري الأميركي مكوّنة من 24 فريقاً يتنافسون على التتويج باللقب كل موسم، لكن الرابطة المسؤولة عن فعاليات هذه البطولة تعمل على زيادة عدد الأندية المُشاركة إلى 30 فريقاً، بحجة زيادة شعبية لعبة كرة القدم في بلادهم.

النادي ستملكه كارولين بيتز أميرة موناكو، إضافة إلى 6 سيدات من عائلة تايلور، التي تمتلك إحدى كبرى شركات إيجار السيارات بالولايات المتحدة.

كارولين بيتز أعربت، خلال كلمتها بالمؤتمر التعريفي بالنادي الذي لم يحدد اسم له بعد، عن سعادتها بالخطوة التي اتخذوها، قائلة "شعورٌ رائعٌ، لأن تمتلك سانت لويس أول فريق يمتلكه أكبر عدد من العناصر النسائية".

200 مليون دولار
مُلاك النادي الذي سيُمثل مدينة سانت لويس في البطولة دفعوا مبلغاً مالياً قيمته 200 مليون دولار ليشتركوا في المسابقة، على أن يحددوا اسم ناديهم، والملعب الخاص بهم خلال الفترة المقبلة.

من جانبه رحب رئيس رابطة الدوري الأميركي بالنادي الجديد، قائلاً "سانت لويس مدينة ذات ثقافة كروية غنية، إنها سوق عملنا على إقحامها، لذلك نحن نفخر ونرحب بهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المنضمون الجدد
النادي الذي يُمثل مدينة سانت لويس لن يكون الوحيد الذي ينضم إلى بطولة الدوري الأميركي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، إذ من المقرر أن يشارك كذلك نادي إديي ناشفيل، وإنتر ميامي الذي يملكه لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام بدءاً من الموسم المقبل، فيما سينضم نادي أوستن أف سي في موسم 2021.

يُذكر أن منافسات الدوري الأميركي انطلقت في شهر مارس (آذار) الماضي بمشاركة 24 فريقاً بدلاً من 23 بعد انضمام نادي سينسيناتي إلى منافسات البطولة التي توّج بنسختها في الموسم الماضي نادي أتلانتا يونايتد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة