Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدير الفني لإيفرتون يدعو لإحداث تغييرات على نافذة الانتقالات بالدوري الإنجليزي

ستغلق نوافذ الانتقالات بالدوري الإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي في 2 سبتمبر... الموعد النهائي للدوري الإنجليزي الممتاز هو 8 أغسطس

ماركو سيلفا المدير الفني لفريق إيفرتون الإنجليزي (رويترز)

طالب ماركو سيلفا، المدير الفني لفريق إيفرتون، بإغلاق نافذة انتقالات الدوري الإنجليزي في نفس اليوم الذي تُغلق فيه باقي نوافذ الانتقالات في أوروبا، حيث أن الوضع الحالي فيه عيوب وغير مُوَاتٍ.

وتُغلق نوافذ الانتقالات في الدوري الإسباني والدوري الإيطالي ودوري الدرجة الأولى الألماني والدوري الفرنسي يوم 2 سبتمبر (أيلول)، بينما كان الموعد النهائي للدوري الإنجليزي الممتاز هو 8 أغسطس (آب).

وردد سيلفا أفكار مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو، الذي انتقد الإغلاق السابق لنافذة الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي الممتاز لأنه قد "يخلق تشويشاً في فريقك ويمنح الأندية الأوروبية ميزة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سيلفا "أنا أتفق تماماً مع ماوريسيو، لديّ نفس الرأي، لقد فهمت عندما اتخذ الدوري الإنجليزي الممتاز قراره في الموسم الماضي بإنهاء السوق قبل أول مباراة في الدوري الممتاز، لكن بعد ذلك ليس من المنطقي أن تبقى الدول الأخرى مفتوحة".

"أعرف أنه عندما تحدث ماوريسيو كان يتحدث عن الفرق التي تلعب دوري أبطال أوروبا والتحديات الأخرى، لكن في رأيي يجب عليهم إيجاد طريقة لإغلاق الانتقالات في جميع البلدان في نفس اليوم، والقيام بذلك قبل البداية من البطولة سيكون الحل الأفضل".

"لكن ليس من المنطقي أن ننهي التعاقدات قبل المباراة الأولى، والدول الأخرى تستمر حتى نهاية أغسطس (آب)، وتتعاقد مع لاعبينا".

واعترف غراهام بوتر، مدير نادي برايتون، بأنه لا يقلق كثيراً بشأن نافذة الانتقالات، لكنه وافق بالفعل على أن ذلك يمكن أن يترك مستقبل اللاعبين في الهواء.

وقال بوتر "إنه أمر صعب لأنني أعتقد أنه عندما تبدأ المسابقة فإنك تريد أن يكون كل شيء واضحاً تماماً".

"من الواضح من وجهة نظرنا أن السبب في ذلك هو أننا لا نستطيع فعل أي شيء، لكن إذا كانت النوافذ الأوروبية الأخرى لا تزال مفتوحة، فلا يزال لديك تكهنات بأن اللاعبين قد يغادرون، لا سيما إذا لم يكن هناك لاعبون في الفريق، فهناك حديث حول ذلك، بحيث يمكن أن يكون هذا تحدياً".

"لكنني أعتقد أنه من الصعب إحداث تزامن بين جميع نوافذ الانتقالات في كل أنحاء العالم، وهي عملية تحتاج الكثير من الوقت وليست بهذه السهولة، لا تقلق كثيراً حيال ذلك، إنه أكثر ما يجب علينا التعامل معه والتكيف معه".

وصوتت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز سابقاً على إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية قبل بدء الموسم، ويشعر دين سميث، مدرب أستون فيلا، بأنه لا يوجد مجال للشكاوى.

وقال "لقد صوتت الأندية لصالح هذا القرار، وكان هذا هو كل شيء وانتهى كل شيء، علينا فقط التعامل مع الوضع الكائن".

© The Independent

المزيد من رياضة