Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال في مواجهة مانشستر يونايتد: إيمري "غير متفاجئ" من قرار طرد مورينيو

قرار طرد مورينيو أتى بعد حلول مانشستر يونايتد في المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 19 نقطة عن غريمه التقليدي نادي ليفربول متصدر الدوري، قبل أسبوع من أعياد الميلاد.

أوله غونار سولشار (أ. ف. ب.)

عبّر المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي، أوناي إيمري، عن عدم تفاجئه من طرد نادي مانشستر يونايتد للمدرب خوسيه مورينيو في وقت سابق من هذا الموسم، مُقرًّا أنَّ فريق بأهمية مانشستر يونايتد يجب أن يكون ضمن المنافسين الدائمين على الألقاب. وأضاف إيمري، الذي من المقرر أن يستضيف فريقه، فريق مورينيو السابق في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي مساء الجمعة القادم، أنَّ نادي يونايتد أصبح "منافساً شرساً" مرة أخرى والفضل في ذلك يعود إلى المدير الفني الموقت الجديد أوله غونار سولشار. قرار طرد مورينيو أتى أخيراً بعد حلول نادي يونايتد في المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 19 نقطة عن نادي ليفربول متصدر الدوري، قبل أسبوع من أعياد الميلاد.

وكان مورينيو ضم 11 لاعبًا خلال فترة وجوده في ملعب "أولد ترافورد"، التي استمرت لموسمين ونصف الموسم، بتكلفة قاربت الـ 400 مليون جنيه استرليني. ويرى إيمري أنَّ انضمام هذا العدد الضخم من "اللاعبين الكبار" إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد يجعل توقّعات السلطات الإدارية للنادي إحراز مركز أعلى في الدوري، أمراً منطقياً.
ولدى سؤاله عمّا إذا كان متفاجئًا من قرار نادي يونايتد طرد مورينيو، رد إيمري قائلاً "لم أتفاجأ لأنَّني أعتقد أنَّهم قادرون على الفوز بطبيعتهم"، موضحاً أن "هذا الفريق يضم لاعبين كباراً يريدون الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. هم قادرون على التأهل للفوز بالدوري، لكن واقع الأمر أنَّهم خسروا نقاطاً كثيرة هذا الموسم".
ثم أضاف "أما الآن، فقد صار الفريق منافساً شرساً وفي أفضل حالاته. أصبح الفريق مختلفًا الآن، ولا أعلم ما السر. لكن فريقهم بات مختلفًا وصار يلعب بثقة أكبر".
وتشكّل المواجهة بين الفريقين في الجولة الرابعة يوم الجمعة المقبل المرة الأولى، التي يزور فيها فريق يونايتد ملعب الإمارات، الملعب الرئيس لنادي أرسنال، ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي. كما يُفترض أن يعود مهاجم يونايتد أليكسيس سانشيز إلى اللعب ضد فريقه السابق نادي أرسنال، للمرة الاولى منذ أن ترك النادي العام الماضي.
صحيح أنَّ سانشيز لم يشارك في المبارتين الأخيرتين مع نادي يونايتد، إلا أنَّ سولشار أكّد أنَّ اللاعب الدولي التشيلي جاهز للعب ضد فريقه السابق.
مع ذلك، منذ أن صار اللاعب البالغ من العمر 30 سنة، اللاعب الأعلى أجراً في فريق يونايتد الشتاء الماضي، كان يجد صعوبة بالغة في ترك انطباع جيد لدى الفريق: إذ أحرز أربعة أهداف فقط في 32 مباراة شارك فيها. لكن إيمري لا يزال معجبًا به، حتى كاد يتعاقد معه ذات مرة خلال فترة عمله ضمن فريق باريس سان جيرمان.
وقال إيمري "إنَّه لاعب ماهر للغاية. وعندما كنت في باريس سان جيرمان، كنّا نعتقد أنَّنا قادرون على مساعدته".
وأضاف "لم نفعل ذلك بسبب الظروف. تناقشنا بشأن ضم لاعبين مهمين عدة، وكان أليكسيس من بينهم. لكن ذلك لم يكن ممكناً".
ويرى البعض أنَّ نادي باريس سان جيرمان "نجا بمعجزة"؛ إذ كان أداء سانشيز ضعيفًا للغاية أثناء فترة لعبه مع يونايتد. لكن إيمري لا يزال يعتبر سانشيز "لاعبًا ماهرًا للغاية" ويعتقد أنَّه سيستمر في التحسّن على يد سولشار.
وقال مدرب الأرسنال "لا أعرف ما الذي يجعل أداؤه وجودة لعبه أحسن أو أسوأ في هذه الظروف، إلا أن لعب الفريق (يونايتد) صار في المباريات الأخيرة جيدًا جدًا، وحققوا إنجازات كبيرة للغاية".
ثم أنهى حديثه بالقول "صحيح أنَّ سانشيز لا يزال ضمن الفريق الاحتياطي كبداية بعد الإصابة التي تعرّض لها، ولكن إذا عاد للّعب في مباراة يوم الجمعة المقبل، سنبذل قصارى جهدنا لصدّه لأنَّه لاعب ماهر للغاية".
 

© The Independent

المزيد من رياضة