Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاشتاغ "مسيحي" على صورة لمسؤول في حزب الله تثير الغضب والاستنكار

العبارة هي "أبانا الذي في السماوات"

الصورة وتحتها الهاشتاغ الذي أثار الغضب (مواقع التواصل الاجتماعي)

أثارت صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان للمسؤول العسكري في حزب الله عماد مغنية الذي قتل في سوريا عام 2008، وفي الخلفيّة الخميني، ردود فعل غاضبة من مغرّدين مسيحيّين، واعتبرها البعض تمسّ المقدسات. الصورة التي كانت معلقة في بلدة في محافظة النبطية الجنوبية ذُيلت بهاشتاغ "أبانا الذي في السماوات"، وهي العبارة التي يستهلّ بها المسيحيون الصلاة.

وبعد ردود الفعل على وسائل التواصل، قال مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم في حديث متلفز انه "إذا تبين أنها مقصودة فلكلّ حادث حديث". وشدّد على أنّ "المركز لم يُهمل الموضوع ولم يغضّ النظر، فالصورة غير مقبولة إطلاقاً".

وإثر الاتصالات لمعرفة خلفيات الصورة عاد وأصدر أبو كسم بياناً أعلن فيه انه تابع الأمر مع قيادة حزب اللّه ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، الذين بدورهم استغربوا هذا الموضوع واعتبروه عملاً فرديّاً من قبل أحد المواطنين الذي قام برفع هذه الصورة في بلدة "الشرقيّة". وبادروا إلى معالجة هذه المسألة، وإزالة العبارة الدينيّة، مؤكّدين احترامهم لكل المقدّسات بما فيها المسيحيّة.

حزب الله عاد واكد أن لا علاقة له بموضوع الصورة وأوضح انه يعمل على إزالتها والترويج على مواقع التواصل الاجتماعي لصورة جديدة. ولوحظ بعد فترة على وسائل التواصل ان الهاشتاغ الذي حل محل القديم هو عبارة "أنا اسمي فلسطين" فوق الجملة القديمة.

المزيد من العالم العربي