Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصدر عسكري إسرائيلي: نفذنا هجوما على مخازن لأسلحة إيرانية في العراق

سقوط قتلى وجرحى... والانفجارات استمرت ساعات

إحدى مقاتلات إف 35  أميركية الصنع (أ.ف.ب.)

قال مصدر عسكري إسرائيلي إن "قصف مواقع ومخازن أسلحة إيرانية في العراق مستمر طالما تحاول إيران نقل هذه الأسلحة والصواريخ من مكان إلى آخر بغية المسّ بإسرائيل وبالقوات الأميركية في المنطقة". وجاءت هذه التصريحات تعقيبا على قصف موقع للحشد الشعبي، الثلاثاء، في محافظة صلاح الدين، وتحديدا في موقع البلد العسكري قرب العاصمة بغداد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فيما أشارت مصادر عراقية في تصريحات خاصة إلى أن "القصف استهدف مستودعا ضخما لوسائل قتالية تابعة للحشد الشعبي وصلت من إيران خلال الفترة الأخيرة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى جرّاء القصف والانفجارات التي تلته، والتي استمرت ساعات طويلة".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تقصف فيها طائرات "مجهولة" مواقع للحشد الشعبي ومخازن أسلحة في أنحاء متفرقة من العراق، وكان المصدر العسكري أكد لـ"اندبندنت عربية" أن "حجم الدمار والصواريخ التي استخدمت خلال هذا الهجوم مثل ما حدث سابقا في العراق، وهي صواريخ تحملها طائرات مقاتلة يرجح أنها من طراز إف 35 الأميركية التي اقتنتها إسرائيل خلال السنتين الأخيرتين".

ولفت المصدر إلى أن "هذا الطراز من المقاتلات له قدرة كبيرة على المناورة واجتياز الرادار والوصول بسرعة إلى مناطق بعيدة جدا".

وقد حصلت "اندبندنت عربية" على معلومات تفيد بأن إسرائيل استخدمت الأجواء السورية ومنها إلى العراق.

إلى ذلك كان نتانياهو قبل يومين وخلال زيارته إلى أوكرانيا، وردا على سؤال حول ما ينسب من قصف إسرائيل لمواقع في العراق، قال إن "مواجهة إيران وميليشياتها لا تقف عند حدود هذه الدولة أو تلك".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار