Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد رحلة بحث... الزمالك المصري يعين الصربي ميلوتين سريدوفيتش مديراً فنياً

ميتشو يستعين بمساعدين من مواطنيه ويفتخر بتدريب فريق القلعة البيضاء

الصربي ميلوتين سريدوفيتش المدير الفني الجديد لنادي الزمالك المصري (حسام علي.إندبندنت عربية)

أعلن نادي الزمالك المصري انتهاء رحلة بحثه عن مدير فني لخلافة سابقه السويسري كريستيان غروس؛ لقيادة الفريق خلال الموسم الرياضي المقبل 2019-2020.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رئيس الزمالك أعلن، عبر مؤتمر صحافي عقد بمقر ناديه في ميت عقبة اليوم الثلاثاء، تعاقد النادي مع الصربي ميلوتين سريدوفيتش الشهير بـ"ميتشو" لمدة موسم، لم يُحدد موعد انتهائه لعدم انتظام المسابقات المحلية في مصر؛ حيث حصل ميتشو على مقدم عقده الأحد بعد التوقيع رسمياً على العقود.

وأوضح رئيس الزمالك أن ميتشو سيحصل خلال الموسم على مليون و200 ألف دولار وكذلك تم وضع شرط جزائي قيمته شهران من عقد المدرب حال فسخ التعاقد.

الزمالك لم يُجدد لمدربه السويسري غروس الذي توّج ببطولة الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخ النادي المصري وعين بدلاً منه المحلي خالد جلال، الذي فشل في قيادة الفريق في آخر الجولات إلى التتويج بالدوري، ليرحل ويأتي بعده محلي آخر هو طارق يحيى الذي قاد الفريق في مباراة واحدة، وكانت بالدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، وانتهت بسباعية نظيفة لصالح القلعة البيضاء.

 

 

وخلال المؤتمر ذاته، أشار ميتشو إلى "أنه سيضم لجهازه الفني مساعدين صربيين، هما دوشان ستيانوفيتش، وهو مساعد من نادي ريد ستار بلغراد، وكذلك مدرب حراس يعمل في الصين".

وأبدى المدرب الصربي حماسة للتجربة الجديدة، التي سيخوضها في مصر، واصفاً ناديه بـ"فخر أفريقيا"، مشدداً على "أنه في ظل مستوى اللاعبين بالفريق سيقدم أفضل ما لديه لتحقيق البطولات".

وعن فسخ تعاقده مع ناديه أورلاندو الجنوب أفريقي رد ميتشو، "هو أمر صعب بالنسبة إلي، ولكنني أردت تحقيق حلمي بتدريب فخر أفريقيا، عقلية النادي ورئيسه والجماهير هي تحقيق البطولات والنجاح لذا سأفعل ما بوسعي في مصر".

من جانبه، وصف رئيس الزمالك مدرب فريقه الجديد ميتشو بـ"الرائع"؛ معللاً ذلك بالإشارة إلى "أن المدير الفني الصربي لم يُدرب أي فريق إلا ونجح في التتويج معه بأكثر من بطولة".

وأوضح رئيس الزمالك "أن اختيارهم لميتشو جاء بعدما أغلق مجلس إدارته ملف التفاوض معه البرتغالي فيريرا والأرجنتيني رامون دياز".

وأتم رئيس الزمالك حديثه بالإشارة إلى "أن نادي الأهلي حاول التعاقد مع المدرب ميتشو قبل قدومه للزمالك، ولكن المدرب الصربي أخبرهم أنه ملتزم بكلمة مع مسؤولي القلعة البيضاء".

وكان النادي الأهلي المصري أقال مديره الفني الأوروغوياني لاسارتي بعد خروج فريقه من بطولة كأس مصر، ويبحث هو الآخر حاليا عن مدير فني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة