Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد نجاح تجربة درصاف القنواطي... تونس تواصل دعم "الحكمات" في دوري كرة القدم للرجال

4 سيدات ضمن المعسكر الإعدادي لحكام رابطة تونس للموسم المقبل... تماشياً مع سياسة دعم وتطوير الكرة النسائية

الحكمة التونسية درصاف القنواطي (أ.ف.ب.)

يستعد الاتحاد التونسي لكرة القدم لتجربة جديدة بعد نجاح سابقتها في الموسم الماضي؛ حيث سيدفع بـ4 سيدات ضمن الطاقم التحكيمي في بطولة الدوري نسخة 2019- 2020.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد التونسي لكرة القدم قد عينت السيدة "درصاف القنواطي" لإدارة المباراة الختامية في دوري 2018- 2019، التي جمعت بين فريقي الترجي الرياضي ونظيره البنزرتي، الذي فاز على الأول بهدفين مقابل هدف.

التونسية درصاف القنواطي أصبحت حينها أول حكمة عربية وأفريقية تدير مباراة كرة قدم في دوريات الدرجة الأولى.

ليس ذلك وحسب، بل عيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ"كاف"، التونسية درصاف القنواطي، ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات الألعاب الأفريقية المقرر إقامتها بمدينة الرباط المغربية.

لجنة الحكام بالاتحاد التونسي علّلت دفعها بدرصاف لتحكيم مباراة رجال بالدرجة الأولى، عبر بيان رسمي صادر عنها حينها، بالإشارة إلى أن ذلك يأتي تماشياً مع سياسة الاتحاد في دعم وتطوير كرة القدم النسائية، ومن ذلك الحكمات والحكمات المساعدات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نجاح التجربة دفع الاتحاد التونسي إلى توسيعها خلال الموسم المقبل بالدوري التونسي 2019- 2020، الذي سينطلق يوم 24 من شهر أغسطس (آب) الحالي.

المعسكر الإعدادي للحكام الذين سيديرون مباريات الذهاب من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، شهد حضور 4 سيدات، وهن: هادية عمارة، ودرصاف القنواطي، كحكمتي ساحة، ورحمة العلويني، وهدى عافين، كحكمتين مساعدتين.

المعسكر الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي يضم 70 حكماً، حيث يتضمن دروساً نظرية وتمارين تطبيقية للحكام لإعدادهم للموسم المقبل بصورة جيدة، تحت إشراف خبراء دوليين ومحليين.

وجاء بيان الاتحاد التونسي ليُعلن قرار الدفع بالحكام السيدات في المعسكر الإعدادي لدوري الرجال الممتاز، كالتالي "بمناسبة احتفالات 13 أغسطس (آب) 2019 الخاص بالعيد الوطني للمرأة قررت الجامعة التونسية لكرة القدم تكريم كل من الحكمة هادية عمارة والحكمتين المساعدتين رحمة العلويني وهدى عافين، علما بأنهن مدعوات للمشاركة في الملتقى الوطني لحكام النخبة".

فهل تتوقع نجاح التجربة في الموسم المقبل بالدوري التونسي أو انتقالها إلى دوريات عربية أخرى؟

المزيد من