Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديزني تحطم رقماً قياسياً بإصدار 5 أعمال تجاوزت أرباح كل منها المليار دولار

ومع اقتراب طرح فيلمين آخرين سيحققان نجاحاً ساحقاً بالتأكيد، يبدو أن الشركة لن تزداد إلا ثراء في عام 2019

استيديوهات ديزني في باريس (فليكر.كوم)

حطمت ديزني رقماً قياسياً في شباك التذاكر من خلال إصدار خمسة أفلام حقق كل منها أرباحاً فاقت المليار دولار في عام واحد، بعد أن تجاوز الجزء الرابع من فيلم  "حكاية لعبة 4" (توي ستوري 4) عتبة المليار دولار هذا الأسبوع.

في انعكاس آخر لهيمنة ديزني الشاملة على شباك التذاكر هذه السنة، سار الجزء الرابع من "حكاية لعبة" على خطى أفلام "علاء الدين" و "كابتن مارفل" و "ليون كينغ" ، و "المنتقمون: نهاية اللعبة". وقد حقق الفيلم الأخير ربحاً يقارب 3 مليارات دولار بالمجمل.

يشار إلى أن فيلم "سبايدرمان: بعيداً عن الوطن" الذي أنتجته سوني، هو الفيلم الوحيد حتى الآن الذي حقق ذلك الإنجاز هذا العام ولم تنتجه ديزني، ومع هذا، فقد شاركت استوديوهات مارفل التابعة لديزني في إنتاجه.

من المحتمل ألا يتوقف سيل الأرباح خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع إصدار ديزني للجزء الثاني من فيلم "فروزن" و"صعود سكايووكر: الجزء التاسع مع سلسلة حرب النجوم" الذين يتوقع أن يفوق ربح كل منهما أو يصل إلى عتبة المليار دولار في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى أن إطلاق خدمة "ديزني بلس" للبث التدفقي، سيساهم أيضاً برفع صافي أرباحها لعام  2019 بشكل هائل.

ومما يزيد من أهمية هذا النجاح التجاري لشركة ديزني أيضاً هي أنها كانت قد أعلنت مؤخراً عن خسارة نادرة بقيمة 170 مليون دولار في الربع الثالث من السنة المالية، ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى فشل فيلم "رجال إكس: عنقاء الظلام" في شباك التذاكر.

© The Independent

المزيد من