عنصر شرطة بريطانية تشارك في النسخة النيجيرية من "بيغ براذر" من دون إذن

الشرطية خافي كريم تخضع للتحقيق من قبل إدارة المعايير المهنية في سكوتلاند يارد

الشرطية خافي كريم (عن حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي)

تخضع إحدى عناصر شرطة لندن للتحقيق بسبب ظهورها في النسخة النيجيرية من برنامج تلفزيون الواقع "بيغ براذر" (الأخ الأكبر) Big Brother من دون إذن.

وكانت خافي كريم، 29 عاماً، قد شوهدت العام الماضي إلى جانب رئيسة شرطة لندن كريسيدا ديك في احتفال سكوتلاند يارد بالعيد المئة لعناصر الشرطة النسائية.

غير أنّها بعد ذلك أخذت إجازة غير مدفوعة لتصبح زميلة في السكن في برنامج بيغ براذر نايجا (النسخة النيجيرية) حيث لا تزال تظهر في البرنامج.

وأورد الموقع الرسمي لبرنامج تلفزيون الواقع في نبذةٍ عنها بأنّ الشرطية كريم "تؤمن أنّه بوسعكم الحصول على كلّ شيء إذا آمنتم بنفسكم" وهي تودّ "فعل الخير المجتمعي". ووصف الموقع المشاركة بأنّها عنصر في الشرطة وقال أنّها تتحدّر من ولاية ايكيتي في نيجيريا.

ولدى سؤالها عن أكثر ما يزعجها في الآخرين، أجابت كريم قائلةً: "عندما يحاولون التحكّم بي أو منعي من التعبير عن نفسي بحريّة."

وأضافت الشرطية أنّه في حال فازت بالمسابقة، ستنفق الجائزة المالية التي قُدّرت بحوالي 30 مليون نيرة (68 ألف جنيه استرليني أو 82 ألف دولار) على تقديم برنامج يُعنى بالسفر في نيجيريا والاستثمار في القضايا الخيرية.

وتصدّر ظهورها في برنامج بيغ براذر نيجيريا عناوين وسائل الإعلام الغربية عقب بثّ مشاهد حميمة تجمعها بزميل سكن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا السياق، جاء في بيانٍ نشره ممثّلون عن الشرطية كريم على مواقع التواصل الاجتماعي: "خافي هي شرطيّة سوداء فخورة بنفسها وبعملها وقد أفنت سنين شبابها في الحماية والخدمة فهي قادرة في اكثر من مجال و تتحدث خمس لغاتٍ عالمية على الأقل".

وفي إطارٍ متّصل، قالت شرطة سكوتلاند يارد إنّ كريم مرتبطة بإدارة "تطوير عمل القيادة" التي تراقب عمليات إدخال التغييرات على أجهزة مؤسسة الشرطة. وقال متحدّث بأنّها طلبت الإذن للمشاركة في برنامج تلفزيون الواقع في نيجيريا ولكن "لم يتمّ منحها ذلك الإذن". واضاف بيان آخر: "تدرك شرطة العاصمة أنّ الشرطيّة ظهرت في البرنامج من دون تفويض. تمّ إعلام إدارة المعايير المهنية وستقوم بإجراء تحقيق في الظروف المحيطة بهذه المسألة. إنّ شرطة لندن لا تدعم ظهور الشرطية (في البرنامج) وهي لا تمثّل الشرطة أثناء مشاركتها في البرنامج ايضاً."

وأعلنت إدارة الشرطة أنّ كريم طلبت سابقاً فترة إجازة غير مدفوعة لسببٍ آخر وقد حصلت على الإذن بذلك ولا تزال الإجازة سارية المفعول.

وأضاف متحدّث بإسم الشرطة: "من واجب كلّ عناصر الشرطة أن يتصرّفوا بمهنيّة وبطريقةٍ لا تسيء إلى شرطة العاصمة سواء كانوا في الخدمة أو خارجها. ويخاطر الذين لا يتصرّفون بمهنية بخرق معايير الشرطة للسلوك المهني وقد يُصار إلى التعامل معهم وفق إجراءات سوء السلوك."

© The Independent

المزيد من الأخبار