شبكة تابعة لـ "إتش بي أو" تكشف عن مدة حلقات الموسم الثامن من "لعبة العروش"

أطول معركة في المسلسل ستستمر ثلاث ساعات تقريباً

مشهد من إحدى حلقات الموسم الثامن لـ "لعبة العروش" (إتش بي أو)

على رغم أن الموسم الأخير من "لعبة العروش" (غايم أوف ثرونز) يحتوي على ست حلقات فقط، إلا أن مدته الإجمالية ستضاهي مدة عرض الموسم السابع على ما يبدو.

وكان رئيس شبكة "إتش بي أو" (HBO) كاسي بلويز، بالإضافة إلى المنتِجين التنفيذيين للمسلسل ديفيد بينيوف ودي بي وايس، قد أعلنوا سابقاً أن مدة كل حلقة ستكون مساوية لمدة فيلم.

إلا أن بلويز، وقبل فترة وجيزة، كان قد حطّم آمال المُعجبين الذين كانوا يأملون أن تكون مدة كل حلقة ساعتين. وقال في مقابلة مع "إنتيرتينمنت ويكلي" إن "مدتها لن تكون ساعتين، على حد علمي، في أي حال".

ومع أن "إتش بي أو" لم تُصدر تصريحاً رسمياً بعد، إلا أن شبكة أجنبية تابعة لها - الشبكة الفرنسية أو سي إس - كانت زوّدت مجلة "بروميير" بالمدة الحقيقية لكل حلقة.

وبحسب تصريحات هذه الشبكة، سيبدأ الموسم الثامن والأخير من "لعبة العروش" بحلقتين مدة كل منهما ساعتان، أما الحلقات الأربع المتبقية، فستكون مدة كل واحدة منها 80 دقيقة.

وسارع موقع المُعجبين "ووتشرز أون ذي وول" إلى عمل بعض الحسابات، مُستنتجاً أن مدة الموسم الثامن ستكون مساوية تماماً لمدة الموسم السابع: 440 دقيقة (أي سبع ساعات و20 دقيقة).

ويتماشى هذا مع الحقيقة المؤكَدة سابقاً التي تقول إن المَشاهد التي كان يُتحدث عنها بفرط بأنها تحتوي على أكبر معركة في تاريخ التلفزيون، ستحدث في الحلقتين الثالثة والرابعة. وهذا يعني أنه ستُكرّس ساعتين و40 دقيقة من الموسم الأخير لـ "لعبة العروش" للمواجهة الحاسمة التي كان المسلسل يلمّح إليها منذ حلقته الأولى.

يُشار إلى أن مقطعاً قصيراً واحداً فقط من الحلقات الست الأخيرة كان قد نُشر من قِبل "إتش بي أو" حتى الآن. لكن تم أيضاً نشر فيديو دعاية غامض فيه عدة لحظات تلمّح إلى اكتشافات كبيرة قادمة، أبرزها واحد يُلمّح إلى أنه من الممكن أن يكون بران هو الشرير الأكبر في "ويستيروس".

© The Independent

المزيد من تلفزيون وإذاعة