Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرانك دي بور: المساواة في الأجور بين الجنسين في كرة القدم أمر سخيف

يعتقد المدير الفني السابق لفريق كريستال بالاس أن حصول اللاعبات على أجر مماثل للرجال غير مُستحق

فرانك دي بور المدير الفني السابق لفريق كريستال بالاس الإنجليزي (رويترز)

صرَّح فرانك دي بور المدير الفني السابق لفريق كريستال بالاس بأن تساوي الأجور في كرة القدم أمر سخيف.

وتُجرى مكالمات متزايدة داخل اللعبة لإزالة التباينات الماليَّة بين اللاعبين من الذكور والإناث، مع التزام النرويج وهولندا حالياً بقيادة دفة المساواة في الأجور.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم أن المنتخب الوطني للكرة النسائيَّة سيحصل على تعويضات متزايدة للسنوات الأربع المقبلة حتى يصل إلى أجرٍ متساوٍ مع منتخب الرجال في عام 2023.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2017، وقَّع لاعبو كرة القدم في النرويج على اتفاقية المساواة في الأجور التي تضمن أن يحصل جميع اللاعبين الكبار من الذكور والإناث على الأجور نفسها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الولايات المتحدة، يستمر منتخب الكرة النسائيَّة الفائز بكأس العالم في نزاعه مع اتحاد كرة القدم والخاص بتساوي الأجور مع منتخب الرجال.

لكن على الرغم من هذه المواقف المتغيّرة، يعتقد دي بور أن حصول لاعبات كرة القدم من النساء على أجر مماثل للرجال هو أمر غير مُستحق.

وقال دي بور لصحيفة الغارديان "أعتقد أن هذا الأمر سخيف بالنسبة إليَّ، إنه مثل التنس، فإذا كان هناك مشاهدة لنهائي كأس العالم تصل إلى 500 مليون شخص أو شيء من هذا القبيل و100 مليون لنهائي السيدات فهذا فرقٌ كبيرٌ، ولذلك ليس الأمر نفسه، وبالطبع يجب أن يحصلوا على ما يستحقونه، فقط ما يستحقونه حقاً".

"إذا كانت الكرة النسائيَّة شعبية مثل كرة الرجال فسوف يحصلون على الربح نفسه، لأن الدخل والإعلان سوف يدخلان في ذلك، لكن الأمر ليس كذلك، فلماذا يجب عليهم كسب الأجر نفسه؟ أعتقد أنه أمرٌ سخيفٌ، أنا لا أفهم ذلك".

وأضاف "أعتقد أن الأمر بدأ لأن المرأة كانت تتقاضى أجوراً منخفضة، خصوصاً في المناصب الإدارية، ولذلك لديهم الآن الحق لكسب أجر الرجل نفسه، أعتقد أنه إذا كان لديك منصب مدير لبنك أو أي شيء، يجب أن تكسب نفس ما يكسبه الرجال، لأنه ليس مادياً، فقط الأمر يتعلق بالعقول، فلماذا يجب أن تكسب أقل؟".

"أعتقد أن هذا قد انخفض قليلاً في عالم الرياضة مثل التنس وكرة القدم، لكنني أعتقد أن الأمر لا يزال مختلفاً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة