بعد توليه قيادة "زاخو"... أربيش أول مدرب ليبي في تاريخ الدوري العراقي

الفريق صعد حديثاً إلى الممتاز... وتعاقد مع المدير الفني الجديد موسماً واحداً أملا بالبقاء تحت الأضواء

المدرب الليبي عبد الحفيظ أربيش أثناء مؤتمر توليه قيادة نادي الصقور (الموقع الرسمي لنادي الصقور)

كشف نادي زاخو العراقي عن تعاقده مع المدير الفني الليبي عبد الحفيظ أربيش، لقيادة الفريق مدة موسم واحد فقط 2019 - 2020.

وبهذا التعاقد يدخل أربيش تاريخ الدوري العراقي، إذ تعد هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها دوري بلاد الرافدين مشاركة مدير فني ليبي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضواء الممتاز
نادي زاخو حسم بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز العراقي بعد فوزه على نظيره برايتي بهدفين نظيفين ليضمن المشاركة وسط دوري الأضواء والشهرة في بلاده رفقة نادي القاسم، الذي تأهل هو الآخر بعد الفوز على نظيره كربلاء بثلاثية نظيفة.

المدير الفني الليبي سبق أن درَّب المنتخب الوطني الأول في بلاده، فضلاً عن توليه مهمة قيادة عدة فرق محليَّة مثل السويحلي، والمدينة، والنصر، والصقور، بينما كان له تجربةٌ خارجيةٌ رفقة نادي اتحاد الشاوية بالدوري الجزائري.

مسيرة مدرب
المدرب الذي يُعرف في بلاده باسم "حفاظي"، يُعد أحد المدربين الليبيين الذين يمتلكون الخبرة التدريبية، لكن تجاربه الأخيرة كانت قصيرة في فترتها مع الأندية التي تولى تدريبها، إذ عيَّنته إدارة نادي الصقور الليبي مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي 2018 على رأس الإدارة الفنيَّة لها، بعدما فسخ النصر الليبي تعاقده معه في مايو (أيار) من العام ذاته 2018 بسبب سوء النتائج.

وسرعان ما رحل أربيش عن صفوف الصقور، وأعلنت إدارة نادي السويحلي "حفاظي" مديراً فنياً لفريقها في منتصف يناير (كانون الثاني) 2019.

وحسب تصريحات مصادر مُقرّبة من المدرب الليبي، فإن أربيش ينتظر حصوله على التأشيرة العراقيَّة، ومن ثمّ سيُسافر مباشرة إلى بلاد الرافدين لبدء مهمته رسمياً مع الفريق، وإعداده للموسم المقبل بصورة جيدة ليستمر في الدوري الممتاز بدلاً من الهبوط سريعاً. فهل ينجح أول مدرب ليبي بالعراق في تحقيق ذلك الإنجاز مع زاخو؟

المزيد من رياضة