Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يشيد برحيم ستيرلينغ لقيادة مانشستر سيتي نحو التحسن

لم يكن المدير الفني لفريق سيتي سعيداً بأدائه في الشوط الأول لكنه أظهر تحسناً بعد الاستراحة ليسجل فوزاً مريحاً بنتيجة 5-0

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

أثنى بيب غوارديولا على لاعبه رحيم ستيرلينغ الذي نقل تألقه في فترة ما قبل الموسم إلى المباراة الأولى حيث ساعد فريقه على تحقيق الفوز الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما سحق مانشستر سيتي نظيره وست هام يونايتد بنتيجة 5-0، وسجل اللاعب المهاجم ثلاثة أهداف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل ستيرلينغ خمسة أهداف لسيتي في المباريات الاستعدادية قبل الموسم، بما في ذلك المباراة الافتتاحية التي فاز بها وتوّج بلقب دور المجتمع في نهاية الأسبوع الماضي، وكان اللاعب في أفضل حالاته التهديفية ليسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، مما أسهم في إرسال سيتي بياناً شديد اللهجة للجميع مع تصدره الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقاً على منافسه المتوقع ليفربول بعد فوزه 4-1 على نورويتش سيتي مساء الجمعة.

وحرص غوارديولا، المدير الفني لسيتي، على تسليط الضوء على مدى تأثير لاعبيه على نطاق واسع، حيث أن تهديف ستيرلينغ وبيرناردو سيلفا ورياض محرز، يزيد من قوة غابرييل خيسوس وسيرخيو أغويرو مما جعلهم الأعلى تهديفاً في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وقال غوارديولا، "ستيرلينغ لاعب تعرفه عندما يكون لديك فريق ومهاجم يسجل أهدافاً، لكن لاعبي الأجنحة يمكن أن يسجلوا أهدافاً أيضاً، وبذلك فسوف يسجل فريقك الكثير من الأهداف".

"اليوم سجل رحيم هدفاً وكاد بيرناردو أن يسجل، وقدم رياض محرز أداءً عظيماً، ومستوى لا يصدق، لذلك هذا جيد، وأنا أعتقد أن ستيرلينغ سجل أهدافاً مبكرة في كل مباريات ما قبل الموسم، لكن في الشوط الأول كان من الممكن أن يكون أفضل".

ولم يكن غوارديولا راضياً عن الفوز الساحق بالنظر إلى أن سيتي كان متقدماً 1-0 فقط في نهاية الشوط الأول.

وأوضح "من حيث الفوز بخمسة أهداف، إنها البداية المثالية نعم، لكن الأداء خلال الشوط الأول كان بعيداً عن المكان الذي نريد أن نكون فيه، لكن تطور مستوانا إلى الطبيعي في الشوط الثاني".

"كنا نعلم أنه كان من الصعب اللعب خارج ملعبنا، الساعة 12:30 بعد الظهر، والجو حار وما زلنا بعيداً عن الحالة الأفضل، وعرفت أننا أخطأنا وفقدنا الكثير من الكرات البسيطة، لذلك من الصعب للغاية أن نتمتع بلعبة جيدة".

"كان من المهم الحصول على ثلاث نقاط، والخروج بشباك نظيفة، فمع نتيجة 2-0 كان لديهم فرصة، لكن بشكل عام للمباراة الأولى فهى كانت نتيجة رائعة، وكان الشوط الثاني أفضل بكثير وأكثر هدوءاً، لكن لا يزال لدينا العديد من الأشياء لتتحسن".

وشارك سيتي أيضاً في لحظة من تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز حيث أصبح الفريق المسؤول عن أول قرار تم إبطاله بتقنية الفيديو "VAR"، حيث ألغى هدف غابرييل خيسوس بعد الحكم بأن ستيرلينغ كان متسللاً.

وأظهرت الإعادة أن ستيرلينغ كان متسللاً بهامش صغير، حيث أكد الحكم مايك دين أنه كان متسللاً بالإبط الذي كان يعتبره الجزء الأساسي وراء المدافع الأخير، في حين تحمل سيتي أيضاً مراجعتين أخريين من VAR بحثاً عن احتمال حدوث تسلل وتم الحكم على ركلة الجزاء التي سددها سيرخيو أغويرو وتصدى لها حارس مرمى فريق وست هام لوكاس فابيانسكي، وأُعيدت بسبب خروج الحارس من خط المرمى أثناء التسديد.

وترك هذا الأمر الجماهير يهتفون ويغنون ضد تقنية الفيديو "ما الذي يحدث الآن؟"، لكن غوارديولا شدد على أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للتعود - ليس فقط للاعبين والمديرين ولكن للجماهير أيضاً.

وأضاف الإسباني "يجب أن تكون قوياً عقلياً عندما لا يكون قرار VAR في صفك، أنت تعتقد أن 0-3 تنهي المباراة تقريباً ولكن نتيجة 0-2 صعبة ولذلك تقوم بعمل إنقاذ مذهل لمنع النتيجة من أن تصبح 1-2 وتسير المباراة بطريقة مختلفة تماماً".

"في تلك الفترة التي تحتفل فيها، عليك أن تكون هادئاً وقوياً، وهذا سوف يغير الديناميكية ليس فقط للفريق بل للمشاهدين، كان المتفرجون هادئين، وبعد 0-3 كانوا يفكرون "هل يمكننا الاحتفال، وهذا سيكون درساً جيداً لمستقبلنا".

كما أصدر غوارديولا حكمه في أول ظهور لرودري في الدوري الممتاز، حيث بدأ لاعب خط الوسط الإسباني المباراة إلى جانب كيفين دي بروين وديفيد سيلفا.

وأشار غوارديولا إلى أن اللاعب لعب مثل الفريق وكأنه نشأ في هذا الفريق.

"من المهم حتى مع فقدان بعض الكرات أنه كان يتمتع دائماً بالشخصية ليطلبها مرة أخرى ويطلبها مرة أخرى ويلعب، لم يرفض ذلك أبداً أو شعر بالحزن في أي موقف، ومرة ​​أخرى قدم أداءً جيداً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة