مفاجآت أفلام عيد الأضحى... محمد هنيدي وتامر حسني ينسحبان وأصالة ممثلة للمرة الأولى

6 ضيوف شرف في "أولاد رزق"... و"هوجان" يبعد محمد إمام عن السباق

ينافس الفنان أحمد حلمي بفيلم "خيال مآتة" بعد غياب 3 سنوات عن السينما (الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك)

من دون مقدّمات، تغيّرت خريطة موسم عيد الأضحى السينمائي قبل الموقعة الساخنة بساعات، وشهدت مفاجآت عدّة، وطغى الارتباك على كثير من النجوم، فانسحبت أفلام وحلّ محلها أفلام أخرى. كما تفنّن صناع أفلام العيد في جذب انتباه الجمهور، كلٌّ على طريقته، وبرز في هذا السياق استقطاب نجوم من العيار الثقيل كضيوف شرف في بعض الأفلام.

انسحابات اللحظة الأخيرة
وساد الارتباك صناع فيلم "الفلوس" لتامر حسني، فبعد اتخاذ قرار بطرح الفيلم في عيد الأضحى وبدء حملة الترويج له فعليّا، خرج الفيلم من السباق في اللحظات الأخيرة لعدم اكتمال العمليات الفنية والصوت بالعمل وعدم جاهزيته للعرض.

وكثف تامر حسني ساعات التصوير مع فريق العمل، وبدأ فعليا في المراحل الفنية الأخيرة، وطرح البرومو الدعائي للفيلم، والذي شهد ظهور النجم أحمد السقا كضيف شرف بالفيلم، وقدّم له تامر الشكر، قائلا "شكرا لأخويا وعشرة العمر الصديق العزيز النجم أحمد السقا على قبوله دور ضيف شرف بالفيلم".

 

وكان تامر حسني حريصا ومصرّا على لحاق فيلمه بسباق عيد الأضحى، لأنه الأضخم على الإطلاق، كما أن التأجيل سيضطره إلى طرحه في موسم إجازة نصف العام في يناير (كانون الثاني) المقبل، وهو موسم أضعف على مستوى الإيرادات من مواسم الأعياد، لكن لم يسعفه الوقت.

وغيّر تامر حسني اسم الفيلم 3 مرات، حيث كان في البداية بعنوان "كل سنة وأنت طيب"، ثم "الجوكر"، وأخيرا استقر مبدئيا على اسم "الفلوس"، رغم إبداء مصادر قريبة من تامر عدم اقتناعه إطلاقا بأي اسم من الثلاثة، وإن كان من غير المستبعد تغييره بعد قرار التأجيل.

"الطيب والشرس واللعوب"
كما انسحب أيضا فيلم "الطيب والشرس واللعوب" لمي كساب من المنافسة في عيد الأضحى قبل لحظات من انطلاق السباق بسبب عدم اكتمال عملية المونتاج والمكساج. وتأجّل الفيلم أكثر من مرة، وهو من بطولة أحمد فتحي، ومي كساب، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، ومن إخراج رامي رزق الله.

"لص بغداد"
وانسحب أيضا من المنافسة، فيلم "لص بغداد" لمحمد إمام وياسمين رئيس وأمينة خليل ومريم أوزولي.

وأكد محمد إمام أن "ضيق الوقت السبب في الانسحاب من موسم العيد، حيث ما زال متبقيا الكثير من المشاهد التي لم تصوّر بعد، بسبب انشغاله الشديد منذ أشهر بتصوير مسلسل (هوجان)، الذي عرض في رمضان، لهذا فضّل تأجيله لموسم نصف العام أو شم النسيم".

"عقلة الإصبع"
وانسحب أيضا النجم محمد هنيدي بعد أن أعلن المنافسة بفيلم "كينج سايز"، أو "عقلة الإصبع" لعدم كفاية الوقت للانتهاء منه، بخاصة أن هنيدي مرتبط بالعرض المسرحي "3 أيام في الساحل"، وسافر لعرضه بأكثر من دولة عربية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

6 نجوم ضيوف شرف في ولاد رزق
وينافس بقوة في السباق فيلم "ولاد رزق 2"، الذي حمل شعارا آخر "عودة أسود الأرض"، ويقدم الفيلم أكثر من مفاجأة، حيث ستظهر المطربة أصالة كضيفة شرف في أحد مشاهده، والجديد أنها ستظهر كممثلة في دور محوري. وتشارك النجمة غادة عادل أيضا في دور بالفيلم كضيفة شرف، وكذلك إياد نصار وباسم سمرة وآسر ياسين وخالد الصاوي.

والفيلم بطولة أحمد عز وأحمد الفيشاوي وعمرو يوسف ومحمد ممدوح وكريم قاسم وأحمد داوود، وإخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

وتدور أحداث الفيلم حول 4 إخوة يتركون عالم الإجرام بعد عدة عمليات غير مشروعة، ويحدث لهم موقف يضطرهم إلى العودة مرة أخرى لتنفيذ عملية جديدة.

حلمي عجوز في "خيال مآتة"
ويحتكر النجم أحمد حلمي الجانب الكوميدي في أفلام العيد بفيلم "خيال مآتة"، حيث يفاجئ جمهوره بشخصية رجل عجوز يحكي قصة حبه لابنه، ويظهر حلمي للمرة الأولى بمكياج يجعله في سن السبعين.

ويشارك في بطولة الفيلم منة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد، والفيلم تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي، وبهذا العمل يعود حلمي بعد غياب نحو 3 سنوات منذ آخر أفلامه "لف ودوران" مع دنيا سمير غانم وصابرين وبيومي فؤاد وميمي جمال وجميلة عوض.

الكنز يراهن بهند صبري
وبملصق دعائي للنجمة هند صبري بعد نجاحها في فيلم "الفيل الأزرق 2"، يراهن المخرج شريف عرفة في عيد الأضحى بأحدث أفلامه "الكنز 2".

 

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم، منهم محمد سعد، ومحمد رمضان، وأحمد حاتم، وأحمد رزق، وأمينة خليل، وهاني عادل، ومن إخراج شريف عرفة.

أفلام شعبيّة
ومن الأفلام التي انضمت لخريطة أفلام عيد الأضحى، بعد تأجيلات متعددة، فيلم "أنت حبيبي وبس"، ويشارك في بطولة الفيلم محمد ثروت، ومحمود الليثي، وبوسي، وهالة فاخر، ومن إخراج أحمد البدري. ويندرج الفيلم تحت قائمة الأفلام الشعبية قليلة التكلفة، والمعتاد تقديمها في مواسم الأعياد.

"كازابلانكا" و"الفيل الأزرق" يواصلان المنافسة
ويستمر في عيد الأضحى عرض فيلم "الفيل الأزرق 2"، والذي تجاوزت إيراداته حتى الآن 40 مليون جنيه، والفيلم عُرض في 25 يوليو (تموز) الماضي، والفيلم إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وهند صبري، ونيللي كريم، وإياد نصار، وخالد الصاوي.

 

أما فيلم "كازابلانكا" لأمير كرارة وإياد نصار وعمرو عبد الجليل، فيواصل العرض أيضا في عيد الأضحى رغم عرضه منذ عيد الفطر، نظرا لاستمرار تحقيقه إيرادات ضخمة، وصلت حتى الآن إلى 80 مليون، وهو أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية.

المزيد من فنون وأضواء