Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واين روني يتفق مع ديربي كاونتي الإنجليزي على الانتقال إليه كلاعب ومدرب

سيعود اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً إلى إنجلترا في يناير عام 2020 بعد نهاية موسم دوري كرة القدم الأميركي

واين روني قائد منتخب إنجلترا السابق ولاعب دي سي يونايتد الأميركي حالياً (رويترز)

أكد نادي دي سي يونايتد الأميركي أن لاعبه واين روني سيغادر في نهاية موسم دوري كرة القدم الأميركي لعام 2019 لينضم إلى ديربي كاونتي كلاعب ومدرب في آن واحد لمدة 18 شهراً.

ونجح مهاجم مانشستر يونايتد السابق، البالغ من العمر 33 عاما، في تجديد مسيرته في دوري الكرة الأميركي "إم إس إل" خلال فترة قصيرة في الولايات المتحدة الأميركية، لكنه قرر العودة إلى إنجلترا قبل نهاية عقده البالغ 2.8 مليون جنيه إسترليني سنوياً، والذي يستمر حتى عام 2021.

وطار روني إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة على صفقته مع ديربي، بينما سافر ممثلو النادي إلى الولايات المتحدة لعقد جلسة مع نادي العاصمة.

وقال روني للموقع الرسمي لناديه "ما زلت أركز بشكل كامل على تقديم كل ما لديّ من أجل الفريق لبقية هذا الموسم، وسأرد الدعم الذي أبداه المؤمنون باللونين الأحمر والأسود من خلال جلب كأس الدوري الأميركي إلى ملعب أودي فيلد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"إن فترتي في الدوري الأميركي شيء سأفتخر به دائماً، لقد جعلت جماهير النادي ومجموعات المشجعين مثل سكيرمينغ إيجيلز وبارا برافا وديستريكت أُلتراس وقتي في أميركا ممتعاً للغاية".

"على الرغم من أن قرار العودة إلى بلادي كان صعباً، إلا أن الأسرة هي كل شيء بالنسبة إلينا، ونحن نجعل هذا التغيير أقرب إلى من نحبهم في إنجلترا، وبالتالي هي فرصة للعودة إلى الديار وبدء الخطوة التالية من مسيرتي في التدريب، وهذه هي العوامل التي جعلتني أفكر في ذلك، أودّ أن أشكر الجميع في دي سي يونايتد على الدعم المذهل الذي قدمته لي على مدار الموسمين في النادي".

وأضاف فيليب كوكو المدير الفني الجديد لنادي ديربي الذي حل محل فرانك لامبارد هذا الصيف "وين روني لاعب كرة قدم موهوب للغاية ومن الدرجة الأولى".

"إنه احتمال مثير بالنسبة له للانضمام إلى ديربي كاونتي ويمكنه فعل الكثير لهذا الفريق، داخل الملعب وخارجه، لقد تمتع بمسيرة رائعة، سواء في كرة القدم للأندية أو لمنتخب إنجلترا، وما زال لديه الكثير ليقدمه كذلك".

"أوراق اعتماده تتحدث عن نفسها، ولكن أن يكون لدينا لاعب يتمتع بالقيادة والمهاراة والخبرة والشخصية والأخلاق المهنية، سيكون أمراً كبيراً بالنسبة إلينا، فهو يعرف ما يلزم لتحقيق النجاح كلاعب وليس لديّ أدنى شك في أنه سيكون له تأثير إيجابي على النادي".

"الإلهام والدافع الذي يمكن أن يولده هائل لجميع اللاعبين لدينا من الفريق الأول وصولاً إلى الشباب في الأكاديمية، وهذا يتماشى تماماً مع فلسفة النادي ونهجه ودعمه، وإنني أتطلع إلى العمل مع واين من بداية العام المقبل والترحيب به في النادي".

© The Independent

المزيد من رياضة