Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد انسحاب الرُعاة... موسم 2019- 2020 من الدوري الفلسطيني إلى أين؟

الحكومة تواجه أزمة اقتصادية خانقة... والاتحاد يبحث عن مصادر تمويل بديلة

تتويج نادي هلال القدس بلقب النسخة المنصرمة من بطولة كأس أبو عمار لكرة القدم (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الفلسطيني)

يبدو أن النسخة المقبلة من بطولة الدوري الفلسطيني لكرة القدم 2019- 2020 أصبحت مُهددة بالإلغاء، سواء في دوري الضفّة الغربية أو قطاع غزة.

كان جبريل الرجوب، رئيس الاتّحاد الفلسطيني لكرة القدم، قد حذّر خلال الأيام الماضية من تداعيات انسحاب الشركة الراعية للبطولة، والأزمة الاقتصادية التي تواجهها الحكومة الفلسطينية على دوري كرة القدم.

وتتعدد مصادر تمويل الكرة في فلسطين بين ما تحصل عليه الأندية من رعاة الدوري، وما تمنحه الحكومة للأندية كمساعدات، بالإضافة إلى ما تجمعه الأندية الفلسطينية ذاتها.

الحكومة الفلسطينية تواجه أزمة مالية خلال الأشهر القليلة الماضية  بعد قرار الحكومة الإسرائيلية اقتطاع مخصصات الأسرى والجرحى وعائلات الشهداء من أموال وعائدات الشعب الفلسطيني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رجوب، أوضح خلال اجتماعه برؤساء أندية المحترفين، في مقر الاتحاد مطلع الأسبوع الحالي، أنه سيبحث مصادر التمويل للنسخة المقبلة من البطولة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكذلك الحكومة والقطاع الخاص، كما سيعقد اجتماعاً طارئاً نهاية شهر أغسطس (آب) الحالي مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الذي يترأسه لبحث كيفية ضمان استمرار النسخة المقبلة من بطولة الدوري.

ويشرف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على بطولتين لدوري كرة القدم، إحدهما في الضفة الغربية والثانية في قطاع غزة؛ وشهدا خلال المواسم الماضية انتظاما بعدما كانا يواجهان صعوبات في تنظيمهما في فترات ماضية بسبب عدم استقرار الأوضاع.

وطالب رئيس الاتحاد الفلسطيني الأندية بالاستمرار بالتحضير للدوري مع ضرورة وضع كافة الاحتمالات نصب أعينهم، مشدداً على ضرورة وجود دائرة تسويقية لكل نادٍ محليًا؛ لجلب الدعم والرعاية له، بالإضافة إلى العمل على بناء أكاديميات تجارية للفئات العمرية المختلفة لتكون أحد مصادر دخل الأندية.

عمر الجعفري، مدير إدارة الإعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أوضح أنهم يبحثون الحلول التي تجعل بطولة الدوري مستمرة في الموسم المقبل رغم الأزمة المالية التي تواجهها الحكومة الفلسطينية.

ولفت الجعفري، في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، إلى أن السلطة لم تحصل على شيء من استحقاقاتها، ومن ثمّ لم تُقدم المساعدات المالية للأندية التي تبلغ قيمتها 80 ألف دولار سنوياً، ومن ثمّ أصبحت النسخة المقبلة من البطولة مُهددة ولكنهم يعملون على استمرارها ببحث عدة حلول.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة