Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا: هاري ماغواير سيعيد مانشستر يونايتد إلى التنافس بالدوري الإنجليزي

يعتقد الإسباني أن شراء يونايتد لماغواير سيعيدهم إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز

الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

يعتقد بيب غوارديولا أن هاري ماغواير يمكنه أن يرفع حظوظ مانشستر يونايتد على الفور، ليكونوا من بين المنافسين على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فشل مانشستر سيتي في التعاقد مع قلب دفاع ليستر سيتي هذا الصيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشرف غوارديولا على فوز فريقه على ليفربول بركلات الترجيح ليفوز بلقب كأس الدرع المجتمعية، واعترف بأنه كان حريصاً على ضم ماغواير، لكن السعر الهائل أجبر سيتي على الابتعاد.

ويعتقد الإسباني أن وصول ماغواير يعني أن فريق أولي غونار سولسكاير سينضم إلى أرسنال وتشيلسي وتوتنهام كمتنافسين هذا الموسم.

وادعى المدير الفني لسيتي "الناس يقولون لا، نحن سنفوز باللقب، لكنني لا أهتم، بالنسبة إلى يونايتد، لا يهم ما حدث في السنوات الأربع أو الخمس الماضية، دائماً ما يكونون في البداية منافسين على اللقب".

"نعم إنهم الآن منافسون بعد توقيع ماغواير، إنه لاعب من الدرجة الأولى، وهو قلب دفاع كنا مهتمين به، لكننا لم نتمكن من تحمل تكاليف ضمه".

"إنه لاعب ممتاز، لقد قدم مستوى رائعا خلال كأس العالم وكان لا يصدق، قوي في ألعاب الهواء، جيد بالكرة ويقود اللعب بسرعة وصغير السن ولديه جميع الصفات للعمل مع يونايتد، لذا تهانينا ليونايتد على هذه الصفقة".

"لا أعرف ما إذا كان الأمر سيكون مثل الموسم الماضي بمعركة مباشرة بين مانشستر سيتي وليفربول على اللقب".

"يونايتد مع ماغواير، أرسنال بتعاقداته الجيدة أيضاً، تشيلسي وتوتنهام أيضاً، أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من المتنافسين هذه المرة".

وعادل جويل ماتيب تقدم سيتي على ليفربول في المباراة الافتتاحية للموسم، حيث كان رحيم ستيرلينغ قد تقدم في النتيجة، لكن سيتي أوقف الضغط المتأخر في ملعب "ويمبلي"، قبل أن يسود اللقاء في ركلات الترجيح بفضل كلوديو برافو، الذي تصدى لتسديدة جيني فينالدوم، ليسمح لغابرييل خيسوس بتسديد ركلة الفوز بنتيجة 5-4.

ويصر غوارديولا على أن فريق "الريدز" زود فريقه بالاختبار المثالي لتقييم تقدمهم قبل المباراة الافتتاحية للدوري الممتاز أمام وست هام يوم السبت المقبل.

وأضاف غوارديولا "ليفربول فريق من الدرجة الأولى، كان الفارق بيننا نقطة واحدة، أو ربما ركلة جزاء واحدة".

"في بعض الأحيان يمكن أن يخدمك الحظ، وفي بعض الأحيان لا، لكن من الجيد مواجهتهم، لنرى مدى الاستعداد الجيد الذي نحتاج إليه لنذهب إلى النهاية للفوز باللقب".

وتعثر ليروي ساني، الذي كان مرتبطاً بشكل كبير بالانتقال إلى بايرن ميونيخ، حيث أصيب في الدقيقة 13، لكن غوارديولا يعتقد أن العلامات المبكرة تشير إلى أنها ليست خطيرة.

وكشف غوارديولا "لم يكن الانطباع الأول جيداً، لكنني أعتقد أنه ليس سيئاً، لا أعرف، لقد تحدثت إلى الطبيب، لكننا سننتظر وأعتقد أنه سيكون على ما يرام".

© The Independent

المزيد من رياضة