Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رفض "تويتر" دفع فواتير لـ"غوغل" قد يؤثر في حماية الحسابات

خفض ماسك الكلف بشكل كبير وسرح آلاف الموظفين عقب استحواذه على الشركة

تستضيف شركة "تويتر" بعض الخدمات على خادمها الخاص وتدرج الآخر على منصات الحوسبة السحابية لشركتي "أمازون" و"غوغل" (أ ف ب)

ملخص

رفضت شركة "تويتر" دفع فواتير خدمة "غوغل" للحوسبة السحابية وسط تحذير سابق لـ"أمازون" في الشأن ذاته وحماية الحسابات قد تتأثر

ذكر موقع "بلاتفورمر" الإخباري، أمس السبت، أن شركة "تويتر" رفضت دفع فواتير خدمة "غوغل" للحوسبة السحابية لأن عقدها على وشك التجديد هذا الشهر، الأمر الذي قد يقوض فرق الثقة والأمان في شركة التواصل الاجتماعي.

وقال التقرير إنه قبل استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي، العام الماضي، وقع "تويتر" عقداً لأعوام عدة مع "غوغل" يتعلق بمكافحة البريد العشوائي وحماية الحسابات، من بين أمور أخرى.

ولم يقدم تقرير "بلاتفورمر" تفاصيل حول كيف يمكن أن يؤدي الصراع بين الشركتين إلى عرقلة عمل فرق الثقة والأمان في "تويتر".

وذكرت صحيفة "ذا إنفورميشن" المتخصصة في أخبار التكنولوجيا أن "تويتر" يحاول إعادة التفاوض في شأن عقده مع "غوغل" منذ مارس (آذار) على الأقل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال "بلاتفورمر" إن "تويتر" تستضيف بعض الخدمات على خادمها الخاص وتدرج البعض الآخر على منصات الحوسبة السحابية لشركتي "أمازون" و"غوغل".

وفي مارس ذكرت صحيفة "ذا إنفورميشن" أن "أمازون" حذرت "تويتر" من أنها ستعلق مدفوعات الإعلانات بسبب فواتير الشركة المستحقة لخدمات "أمازون ويب" لخدمات للحوسبة السحابية.

ومنذ استحواذ ماسك على "تويتر" خفض الكلف بشكل كبير وسرح الآلاف من الموظفين. وكان قد أمر الشركة بتخفيض كلف البنية التحتية، مثل الإنفاق على خدمات الحوسبة السحابية، بمقدار مليار دولار بحسب ما قال مصدر لـ"رويترز" في نوفمبر (تشرين الثاني).

ولم ترد "تويتر" على الفور على استفسار عبر البريد الإلكتروني، بينما لم ترد "غوغل" على الفور على طلب للتعليق.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات