Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صحيفة "ذي تلغراف" البريطانية للبيع مقابل 1.24 مليار دولار

بسبب ديون مستحقة لبنك "أوف سكوتلاند" الذي أعلن تعيين حراس قضائيين عليها

صحيفة ذي تلغراف كانت محور الأخبار في بريطانيا وأصبحت معروضة للبيع بسبب الديون (أ ف ب)

ملخص

تطرح صحيفة "ذي تلغراف" البريطانية اليومية وطبعتها الصادرة يوم الأحد "صنداي تلغراف" ومجلة "ذي سبيكتايتور" للبيع، بسبب تخلف شركتها الأم عن تسديد ديون متوجبة عليها، بحسب ما أعلن مصرف "بنك أوف سكوتلاند" أمس الأربعاء

تطرح صحيفة "ذي تلغراف" البريطانية اليومية وطبعتها الصادرة يوم الأحد "صنداي تلغراف" ومجلة "ذي سبيكتايتور" للبيع بسبب تخلف شركتها الأم عن تسديد ديون متوجبة عليها، بحسب ما أعلن مصرف "أوف سكوتلاند" أمس الأربعاء.

وأوضح بنك "أوف سكوتلاند" الذي تدين له المجموعة لوكالة الصحافة الفرنسية أنه لم يكن يملك "خياراً سوى تعيين حراس قضائيين لشركة "بي يو كيه ليمتد" التي تدير مجموعة "تلغراف ميديا غروب" المملوكة لعائلة باركلي الثرية، "بسبب الديون المتوجبة عليها، في غياب أي إشارة إلى إمكان السداد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشدد البنك على أن هذه الخطوة هي "الخيار الأخير" بسبب عدم تمكنه من التوصل إلى اتفاق مع المجموعة لسداد الديون، إذ أفادت وسائل إعلام بريطانية أن حجم الدين يبلغ نحو مليار جنيه إسترليني (1.24 مليار دولار).

واشترى الأخوان التوأمان فريدريك وديفيد باركلي اللذان توفيا عام 2021 منشورات مجموعة "تلغراف" عام 2004 في مقابل 665 مليون جنيه إسترليني (840 مليون دولار).

ويملك الشقيقان إمبراطورية شاسعة بدأت بالفنادق وتوسعت لتشمل البيع بالتجزئة ووسائل الإعلام.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات