Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار ومطاردة جوية... ماذا حصل في واشنطن؟

مقاتلتان اعترضتا طائرة غير مستجيبة انتهكت المجال الجوي للعاصمة الأميركية

ملخص

قالت قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية إنها حاولت الاتصال بالطيار إلى أن تحطمت الطائرة

قال مسؤولون لوكالة الصحافة الفرنسية إن دوي انفجار صوتي تردد صداه في واشنطن، أمس الأحد، نتج من تدافع مقاتلتين لاعتراض طائرة غير مستجيبة تحطمت لاحقاً في ريف فرجينيا.

وأفاد سكان العاصمة الفيدرالية وضواحيها بأنهم سمعوا صوتاً مدوياً هز النوافذ والجدران لأميال مثيراً موجة تساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية "نوراد" في بيان أن "مقاتلتي (أف-16) استجابتا لطائرة (سيسنا 560 سايتيشن في) غير مستجيبة فوق واشنطن العاصمة وشمال فرجينيا".

وقال مسؤول في البنتاغون إن الطائرتين انطلقتا من قاعدة أندروز المشتركة، ولحقتا بالطائرة التي تحطمت بعد ذلك في منطقة جبلية في جنوب غربي فرجينيا، إحدى الولايات المتاخمة لواشنطن.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن أبلغ بالواقعة، لكنه لم يحدد إذا اتخذت أي إجراءات طارئة في أعقابها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأمس الأحد، كان بايدن في المنطقة يقضي بعض الوقت في البيت الأبيض، ويلعب الغولف قبل أن يخرج لتناول العشاء.

وذكرت إدارة الطيران الفيدرالية من جهتها أن الطائرة المدنية أقلعت من إليزابيثتون بولاية تينيسي، وكانت متجهة إلى لونغ آيلاند في نيويورك.

وأفادت قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية في بيانها بأن المقاتلتين التابعتين لـ"نوراد" قد "سُمح لهما بالطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت، وربما سمع سكان المنطقة دوي انفجار صوتي".

وأوضحت إدارة الطيران الفيدرالية أن الطائرة غير المستجيبة تحطمت قرب مونتيبيلو في ولاية فرجينيا على بعد نحو 170 ميلاً جنوب غربي العاصمة، نحو الساعة 15:30 (19:30 ت غ).

وقالت "نوراد" إنها حاولت الاتصال بالطيار إلى أن تحطمت الطائرة. وذكرت وسائل إعلام أميركية عدة أن الجيش لم يسقط الطائرة. ولم ترد على الفور معلومات عن الطيار أو من كان على متن الطائرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار