Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي يفوز على الوداد والحسم يتأجل لمواجهة الدار البيضاء

محمود عبدالمنعم عزز من تفوق الفريق المصري بتمريرة حاسمة من الشحات في الدقيقة 59

كهربا يحتفل بتسجيل الهدف الثاني (رويترز)

ملخص

خاض الأهلي، صاحب الرقم القياسي بـ10 ألقاب، المباراة من دون حارسه الأساسي محمد الشناوي

فاز الأهلي المصري على ضيفه الوداد المغربي حامل اللقب في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالقاهرة، أمس الأحد.

وصنع حسين الشحات هدفاً في كل شوط ليفوز الأهلي 2-1. ومنح بيرسي تاو التقدم لصاحب الأرض بعد تمريرة عرضية من الشحات في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

وعزز محمود عبدالمنعم (كهربا) تفوق الأهلي بتمريرة حاسمة أخرى من الشحات في الدقيقة 59. وبعد ثلاث دقائق من مشاركته كبديل أحيا سيف الدين بوهرة آمال الوداد في الإياب عندما قلص الفارق لحامل اللقب في الدقيقة 85.

ويكفي الوداد، الفائز باللقب ثلاث مرات، منها مرتان على حساب الأهلي في 2017 و2022، الفوز 1/ صفر في الدار البيضاء، الأسبوع المقبل للتتويج.

وقال البلجيكي سفين فاندنبروك مدرب الوداد في تصريحات له "نتيجة جيدة، وأنا سعيد بها، أعتقد أنها أفضل نتيجة لنا، ويمكن أن تشكل أفضلية لفريقي، لكن الأهلي فريق مميز، ونستطيع تقديم أداء أفضل في الإياب. مباراة العودة ستكون مفتوحة، والتفاصيل البسيطة تحسم اللقب".

وأضاف "الأهلي يملك الثقة، ونحن لدينا ثقة للهجوم في ملعبنا وتقديم أداء أفضل من اليوم".

وخاض الأهلي، صاحب الرقم القياسي بـ10 ألقاب، المباراة من دون حارسه الأساسي محمد الشناوي لعدم اكتمال لياقته وتفضيل المدرب السويسري مارسيل كولر الاحتفاظ به لمباراة الإياب.

ولعب مصطفى شوبير، الحارس الثالث في الأهلي، مباراته الأولى في دوري الأبطال مع جلوس الحارس الثاني علي لطفي على مقاعد البدلاء بعد شفائه من الإصابة في منتصف الأسبوع الماضي.

وكما كان متوقعاً استحوذ الأهلي على الكرة في بداية المباراة مع تراجع الوداد على النقيض مما حدث في مواجهتهما في نهائي العام الماضي الذي أقيم من مباراة واحدة عندما انتصر الوداد 2/ صفر في المغرب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكاد دفاع الوداد يدفع ثمن هفوة عندما أعاد يحيى جبران كرة إلى الخلف، لكنها وصلت إلى كهربا الذي سددها سيئة في يد يوسف المطيع في الدقيقة 18.

واحتسب الحكم الليبي إبراهيم معتز ركلة حرة للأهلي بالقرب من منطقة الجزاء سددها علي معلول ليشير الحكم إلى وجود ركلة جزاء في الدقيقة 30، لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإنقاذ الحكم، إذ إن تسديدة معلول اصطدمت في رأس بولي سامبو مهاجم الوداد.

وأنقذ شوبير، نجل الحارس أحمد شوبير أسطورة الأهلي، فريقه من فرصة من أيمن الحسوني من مدى قريب في الدقيقة 40.

ومرر حمدي فتحي كرة إلى الشحات في الناحية اليسرى ليرسل تمريرة عرضية حولها تاو بضربة رأس في الشباك ويهدي الأهلي تقدماً مستحقاً. وحصل الوداد على ركلة حرة بالقرب من منطقة الجزاء سددها أيوب العملود في يد شوبير.

أداء أفضل

تحسن الوداد بعد الاستراحة، وأهدر زهير المترجي، صاحب ثنائية الفوز في نهائي العام الماضي، فرصة إدراك التعادل عندما سدد خارج المرمى من مدى قريب في الدقيقة 48.

ومرر تاو كرة إلى كهربا في الناحية اليمنى، لكن المهاجم المصري أرسلها عرضية منخفضة سيئة لتصل إلى المطيع. وفي الهجمة التالية سدد كهربا كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء في يد المطيع.

وتسلم الحسوني تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليسددها في الزاوية البعيدة، لكنها مرت إلى خارج الملعب في الدقيقة 55. وفي ظل سيطرة الوداد وخطورته على مرمى الأهلي اهتزت شباك الفريق المغربي بالهدف الثاني.

وأرسل محمد هاني تمريرة طويلة رائعة إلى الشحات في الناحية اليسرى الذي استغل الخروج الخاطئ من الحارس المطيع ليمرر إلى كهربا ليسدد بقوة في المرمى ويعزز من تفوق الأهلي. واختبر الشحات الحارس المطيع بتسديدة بعيدة المدى، لكن حارس الوداد تصدى للكرة بسهولة.

وكاد الوداد يعود في المباراة عندما تهيأت الكرة أمام الظهير الأيسر يحيى عطية الله ليسددها رائعة في الزاوية البعيدة، لكنها ارتدت من القائم ومرت أمام المرمى إلى خارج الملعب في الدقيقة 69. وأنقذ المطيع مرماه من هدف ثالث بعد هجمة مرتدة رائعة من الأهلي في الدقيقة 72.

ووصلت الكرة إلى كهربا في منتصف الملعب ليمررها رائعة إلى تاو خلف دفاع الوداد لينطلق إلى داخل منطقة الجزاء ويعيدها إلى زميله الذي سدد في الزاوية البعيدة، لكن المطيع أمسكها بثبات.

وتألق شوبير في إنقاذ مرماه من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من العملود قبل 12 دقيقة من النهاية.

واستغل الوداد هفوة دفاعية من الأهلي عندما أخطأ معلول في إبعاد كرة لتصل إلى العملود ليمرر إلى بوهرة ليقلص الفارق، وهو الهدف الأول في مرمى الأهلي في آخر سبع مباريات في البطولة منذ الخسارة 5-2 أمام صن داونز في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة