Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"السعودية للأبحاث والإعلام" تشارك مجددا في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع

تعقد عدداً من الحوارات المثرية والفعاليات والتجارب والعروض الحية التي تسلط الضوء على متغيرات المشهد الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ملخص

تعود المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بحضور أكبر وأكثر تميزاً في شاطئ رادو على شارع كروازيت الشهير، للمشاركة في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع للعام الثاني على التوالي

تعود المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور أكبر وأكثر تميزاً في شاطئ رادو على شارع كروازيت الشهير، للمشاركة في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع للعام الثاني على التوالي، حيث ستستضيف SRMG خلال المدة من الـ19 حتى الـ23 من يونيو (حزيران) الجاري أبرز الأسماء في مجال الإعلام والإبداع والتقنية في مجموعة من الجلسات الحوارية وحلقات النقاش وورش العمل والفعاليات في "تجربة شاطئ SRMG".

على مدى خمسة أيام، ستسلط المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام من خلال "تجربة شاطئ SRMG" الضوء على متحولات وتطورات المشهد الإبداعي والتقني الذي يشهده العالم من خلال نقاشات وحوارات مع صانعي هذا التحول من المؤسسين ورواد الأعمال وممثلي الشركات الرائدة العالمية مثل Brut و"تيك توك" الذين قدموا من خلال ابتكاراتهم التقنية والإبداعية أسلوباً جديداً لاستهلاك المحتوى طغى على ما سبقه من أساليب وتبناه الجيل الجديد من المتابعين. وسيتطرق البرنامج إلى نقاش القضايا والفرص التي ترسم معالم مستقبل صناعة الإعلام والإبداع وكيفية استغلالها من خلال تقنيات الإعلان المبتكرة ووسائل التكنولوجيا الحديثة. كما لن تغفل الحوارات والفعاليات الجانبين الثقافي والفني من خلال استضافة أعلام المشهد البارزين مثل نجم التلفزيون محمد عامر وكاتب الأغاني ونجم الراب الحائز على جوائز عدة بيلي.

ستستضيف الجلسات الحوارية وحلقات النقاش عدداً من أكبر الشخصيات المؤثرة في المجالات الإبداعية مثل الرئيس التنفيذي لشركة Brut Media غيوم ليكروا، ورائدة الأعمال الرقمية كارين وازن، ورئيس شركة Billboard مايك فان، وصانع الأفلام برايان موسر، والشريك المؤسس لشركة أنغامي إيلي حبيب، ومؤسس Good People  علي علي ، والرئيس التنفيذي لمجموعة OMG MENA إيلدا شقير، وكبير المسؤولين التجاريين في  BBDO علي ريز .

وستستعرض الجلسات الحوارية وحلقات النقاش أكبر الفرص والتحديات المؤثرة في المجالات الإبداعية والإعلامية والتقنية وانعكاسها على شركاتها وممارسيها وعلى مدى تأثير تطورات الذكاء الاصطناعي في مستقبل الإبداع وكيفية استخدام صناعة الأفلام والترفيه للربط بين الثقافات، وستطرق إلى تطورات الساحة الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرصها وتناقش قوة المجتمعات الكامنة التي تمكنها من خلق شركات وتجارب بأعلى المستويات.

ستشمل "تجربة شاطئ SRMG" عدداً من النشاطات التفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز التي تقدمها منصات SRMG لزوارها، مثل اختبار مهارات التقارير التي سيقدمها "اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ" من خلال جناح فيديو الذكاء الاصطناعي، وصندوق ألعاب "الشرق الأوسط" الذي يختبر مهارات التمييز بين الأخبار الصحيحة والزائفة. كما ستستخدم "مانجا العربية" أحدث تقنيات تصفية الوجه بالذكاء الاصطناعي التي تتيح للزوار التحول إلى شخصياتهم المانجا المفضلة، في حين ستجلب مجلة "هي" أحدث صيحات الموضة إلى الحياة من خلال تقنية الواقع المعزز.

قدمت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام منذ إطلاق إستراتيجيتها التحولية عام 2021، الدعم والتمكين للمواهب والكفاءات الإبداعية المحلية والإقليمية، وأسست شراكات في مجالات الإبداع والصحافة وصناعة المحتوى مع أكبر شركات الإعلام العالمية.

ويعد مهرجان "كان ليونز" المهرجان الأول في صناعة الإعلام والإبداع الذي ستعرض المجموعة من خلاله خططها لإعادة تعريف ملامح المشهد الإعلامي، وقد شكلت مشاركتها في "كان ليونز" عام 2022 أول حضور عربي-شرق أوسطي في المهرجان، وحظي حضورها باهتمام كبير من قبل الشركات الدولية فنتجت منه مشاريع ومبادرات الشراكة والتعاون.  

 

وعام 2023، ستعزز المجموعة السعودية من حضورها بهدف استعراض منصاتها الإعلامية وشركاتها التابعة وتطورات إستراتيجيتها بهدف تحسين العلاقات مع الشركات والمنصات العالمية وتوفير الفرص والبرامج لرفع مستوى المواهب المحلية والإقليمية.

وأبرمت SRMG خلال هذا العام شراكة مع مهرجان "كان ليونز" لإطلاق أول نسخة سعودية من "تحدي ليونز للشباب"، وأقامت مسابقة على مستوى المملكة لتحديد أفضل المواهب والكوادر الشابة للمنافسة في المسابقة العالمية في "كان ليونز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلقت الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام جمانا راشد الراشد قائلة إن "تنمية المواهب الشابة من أهم ركائز إستراتيجيتنا التحولية، وهدفنا في المجموعة السعودية هو الريادة في الابتكار وتمكين الجيل القادم من قادة الإعلام وصناع المحتوى. وفي هذا الصدد قامت المجموعة مع عدد من شركائنا العالميين بالتوسع بمنصاتها وتطويرها لتوفير ساحة خصبة تبرز من خلالها كوادرنا المبدعة بمحتواها النوعي. وإحدى هذه الشراكات هي الشراكة مع 'كان ليونز' لإطلاق أول نسخة من ’تحدي ليونز للشباب‘ في السعودية حيث سيمثل الفائزون وطنهم في مسابقة على مستوى العالم في كان".

وأضافت الراشد "يعدّ كان ليونز البيئة الإعلامية الأنسب لتسليط الضوء على النهضة الإبداعية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسنقوم باستغلال فرصة وجودنا في المهرجان للإعلان عن بعض الخطوات الأساسية القادمة في إستراتيجيتنا للنمو والتوسع".

وإضافة إلى قائمة الحضور المتميز، فسيشمل برنامج "تجربة شاطئ SRMG" فعاليات ترفيهية مصاحبة في كل ليلة مع عودة فعالية MENA Night بنسختها الثانية ليلة الخميس في الـ22 من يونيو، فستقدم المغنية إليانا عرضاً حياً يجمع ما بين الأنغام اللاتينية والشرق أوسطية، إلى جانب العرض الحي لـ"دي جي رودج" أحد أكثر الفنانين رواجاً وشهرة في منطقة الشرق الأوسط.

سيتم الإعلان قريباً عن التفاصيل الكاملة للجلسات الحوارية والجلسات النقاشية والمتحدثين وقائمة العروض الترفيهية من خلال الرابط التالي canneslions.srmg.com

المزيد من منوعات