Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحركات إنجليزية لإدانة جماهير روما بعد التعدي على الحكم تايلور

خسر فريق "الذئاب" لقب الدوري الأوروبي على يد إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح

الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور وسط اعتراضات لاعبي روما الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي (أ ف ب)

ملخص

أثار تايلور غضب جماهير روما ولاعبيه والمدرب مورينيو حينما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء على إشبيلية بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء، ولم يستشر حكم الفيديو المساعد

تعرض الحكم الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور وأسرته لمضايقات ومحاولات تعد من قبل بعض جماهير نادي روما الإيطالي في مطار العاصمة المجرية "بودابست" وذلك بعد ساعات قليلة من خسارة فريق الذئاب الإيطالي لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة (4-1) بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت، مساء الأربعاء الماضي.

واعترضت جماهير روما على بعض قرارات الحكم الإنجليزي خلال المباراة، معتبرة أنه تسبب في خسارة فريقها للقب الأوروبي.

ونشبت مشادة بين تايلور والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما في ساحة انتظار السيارات باستاد "بوشكاش أرينا" الذي استضاف المباراة النهائية. ووصف مورينيو الحكم بأنه "وصمة عار".

وقال مورينيو "كانت مباراة قوية ونابضة بالحياة أدارها حكم بدا من إسبانيا، كانت هناك بطاقات صفراء طوال الوقت".

وفي صباح اليوم التالي تجمع أكثر من 100 مشجع لروما في مطار بودابست حيث حاصروا الحكم تايلور وأسرته أثناء توجههم إلى صالة المغادرة، وتعدوا عليهم لفظياً وبإلقاء بعد القوارير والمقتنيات وأحد كراسي المطار، وكادت الأمور تتطور لولا تدخل الشرطة لحماية الحكم وأسرته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً لما ذكره موقع "فوتبول إيطاليا" فإن المشجع الذي ألقى الكرسي على تايلور محتجز من قبل الشرطة المجرية.

ودانت رابطة الحكام المحترفين في إنجلترا المضايقات التي تعرض لها الحكم تايلور، وذلك بعد تداول مقاطع فيديو لذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال بيان للرابطة "نشعر بالفزع من الإساءة غير المبررة والمقيتة التي تعرض لها أنتوني وعائلته وهو يحاول العودة إلى بلاده بعد إدارة نهائي الدوري الأوروبي".

وأضاف البيان "سنواصل تقديم دعمنا الكامل لأنتوني وعائلته"

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) كلف تايلور بإدارة المباراة بين الناديين الساعيين للتتويج باللقب للعبور من خلاله إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، ونظراً إلى سخونة أجواء التنافس بين الفريقين أخرج الحكم الإنجليزي 13 بطاقة صفراء إلى لاعبي روما وإشبيلية مجتمعين، وهو أكبر عدد بطاقات في مباراة واحدة بالدوري الأوروبي.

واتخذ الحكم الإنجليزي عدة قرارات مثيرة للجدل كان من بينها عدم طرد لاعب إشبيلية إريك لاميلا ببطاقة صفراء ثانية قبل أن يسجل لاعب توتنهام السابق في ركلات الترجيح.

وأثار تايلور غضب جماهير روما ولاعبيه والمدرب مورينيو حينما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء على إشبيلية بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء، ولم يستشر حكم الفيديو المساعد.

ومن المنتظر أن تفتح لجنة الحكام ولجنة الانضباط في (يويفا) تحقيقاً في أحداث المباراة وما جرى بعدها قبل إعلان العقوبات على الأطراف المتجاوزة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة