Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو يكشف عن مستقبله مع النصر ويرحب بميسي وبنزيما في السعودية

أبدى قائد المنتخب البرتغالي إعجابه بالجمهور السعودي المحب لكرة القدم والحياة

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي (أ ف ب)

ملخص

تذكر كريستيانو رونالدو يومه الأول في ملعب نادي النصر السعودي وتقديمه للجماهير باعتباره إحدى أفضل لحظاته مع كرة القدم

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي، إنه سيستمر في صفوف "العالمي" مضيفاً أن الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم مسابقة قوية وتنافسية لكنها تحتاج إلى التحسن في بعض الجوانب كما رحب بالنجوم المتوقع قدومهم للدوري مثل ليونيل ميسي وكريم بنزيما.

وانتقل رونالدو إلى النصر، وصيف بطل الدوري، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في يناير (كانون الثاني) الماضي مقابل أكثر من 200 مليون يورو سنوياً (213.5 مليون دولار).

وقال رونالدو في مقابلة مع "موقع الدوري السعودي"، أمس الخميس، "أنا سعيد هنا وأرغب في الاستمرار هنا وسأستمر هنا (مع النصر)".

"الدوري السعودي قوي لكن هناك فرصاً عديدة للنمو، الدوري تنافسي ولدينا فرق جيدة وكذلك الحال بالنسبة إلى اللاعبين العرب وأعتقد أن البنية التحتية تحتاج إلى التحسن في الدوري وحتى الحكام وحكم الفيديو المساعد يجب أن يكونوا أسرع بعض الشيء".

وواصل رونالدو الذي حقق ألقاباً كبرى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا "في رأيي إذا استمر المسؤولون عن الدوري في العمل على خطتهم في السنوات الخمس المقبلة فأعتقد أن الدوري السعودي سيصبح ضمن أقوى خمس مسابقات في العالم".

وخرج رونالدو (38 سنة) خالي الوفاض مع النصر في موسمه الأول بعد خسارة كأس السوبر وكأس الملك إضافة للدوري لصالح الاتحاد.

وقال عن عدم تحقيق ألقاب "توقعاتي كانت مختلفة بعض الشيء، صراحة توقعت أن نفوز بأحد الألقاب هذا العام لكن لا تسير الأمور دائماً كما نرغب، في بعض الأحيان نحتاج للصبر والاستمرارية والمثابرة لتحقيق الأفضل وسنتحسن كثيراً".

"في آخر خمسة أو ستة أشهر تحسن الفريق للغاية وتحسن الدوري أيضاً وجميع الفرق، يتطلب الأمر أحياناً بعض الوقت لكن إذا آمنت بهدفك فإن كل شيء ممكن باعتقادي، أنا متفائل جداً وواثق من تغير الأمور والسير نحو الأفضل، لذا علينا أن نؤمن ونعمل على ذلك".

وجاء انتقال رونالدو للنصر كخطوة أولى في توجه فرق الدوري السعودي لاستقطاب لاعبين من طراز رفيع، حيث ربطت تقارير الهلال بالتفاوض مع ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وأشارت وسائل إعلام سعودية إلى اقتراب كريم بنزيما قائد ريال مدريد، وزميل رونالدو السابق، من اللعب للاتحاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رونالدو عن اللاعبين المحتمل قدومهم للدوري والسير على خطاه "أرحب بالجميع حال قدومهم سواء كانوا لاعبين شباناً أو كباراً لأن ذلك سيحسن من الدوري".

"العمر ليس مهماً، ولكن المهم هو الروح التنافسية للاعبين الصغار، تطور الدوري يعتمد على عديد من العوامل".

وتحدث اللاعب الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات والمعروف عنه اهتمامه بلياقته البدنية عن نجاحه في تغيير نظرة عديد من لاعبي كرة القدم لأسلوب حياتهم.

وقال "لاحظ زملائي في الفريق طبيعتي وانضباطي وأخلاقياتي في العمل، الاستمرار في أعلى مستوى لكرة القدم ليس صدفة، يقولون إنها جينات موروثة وهي مهمة بالطبع، لكن هناك عدة عوامل أخرى أيضاً، هناك اختلاف فيما يمكن أن تقوم به لاستخدام قدراتك".

"أعتقد أنني ساعدت كثيراً من اللاعبين في شأن نظرتهم للياقة البدنية وأسلوب الحياة وإدراك كيفية لعب كرة القدم، عليك بالتركيز وأن تكون لاعباً محترفاً وأن تقدم أفضل ما لديك".

ولم يواجه رونالدو تحديات كبرى في اللعب بالسعودية. وقال "هناك بعض الأجزاء الصعبة، ولكن الأمر مشابه لأوروبا، هناك كنا نتدرب صباحاً أما هنا فيكون موعد المران بعد الظهيرة أو في المساء".

"حين بدأ شهر رمضان كان المران يبدأ في الـ10 مساء وكان أمراً غريباً حقاً".

"هذه التجربة والذكريات والمواقف كلها مختلفة لكني أحب أن أعيش تلك اللحظات لأنك تتعلم منها ومن الثقافات المختلفة أيضاً، الأمر صعب لكنني واجهت أمراً مشابهاً سابقاً".

وأبدى هداف دوري أبطال أوروبا إعجابه بالجماهير السعودية وتفاعلها مع المباريات.

وقال "الجمهور السعودي يحب كرة القدم جيداً وهو أيضاً محب للحياة".

وكشف رونالدو أن التوتر سيطر عليه خلال حفل تقديمه للجماهير في ملعب النصر، "مرسول بارك" الذي تحول اسمه إلى "أول بارك" في يناير.

وقال "كنت متوتراً بعض الشيء، كما هو متوقع كان الملعب ممتلئاً وعائلتي معي في مجتمع جديد".

"الآن الوضع مختلف تماماً، أشعر براحة أكثر وتأقلمت، إنها ذكريات جيدة".

وأضاف نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق، أن هناك لحظات لن ينساها على ملعب فريقه الجديد الذي أصبح بمثابة بيته الثاني.

وتابع "بالطبع أتذكر يومي الأول، حفل التقديم كان مذهلاً، توقعت ما حدث، كان اليوم مميزاً للجماهير ولعائلتي أيضاً وليس لي فقط".

"كان مختلفاً تماماً واندهشت للغاية، كان مميزاً في عديد من النواحي".

"بالنسبة إلي كانت إحدى أفضل لحظاتي في كرة القدم، ستكون الذكريات جيدة دائماً حين تحصل على حفل تقديم بهذه الطريقة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة