البنية التحتية لجنوب السودان تجبر فريق كرة قدم على طلب خوض مبارياته على ملعب خصمه

كان من المقرر أن يواجه نادي "أطلع برة" نظيره الأهلي المصري على استاد جوبا في 11 أغسطس

فريق "أطلع برة" بطل الدوري في جنوب السودان (الموقع الرسمي للنادي)

عادة ما تتمسّك الأندية الكروية بخوض منافساتها على أرضها؛ لتستغل عامل تعوّد لاعبيها على أرضية الملعب والدعم الجماهيري للفريق ضم الخصم.

ولكن مع النادي الذي يحمل اسم منطقة "أطلع برة" بعاصمة جنوب السودان "جوبا" الأمر اختلف، فقد تحدّث مسؤولوه مع نظرائهم في النادي الأهلي المصري لخوض المباراة التي ستجمعهما ضمن منافسات الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا على أرض الفريق المصري.

الأمر ليس برغبة "أطلع برة"، فالأوضاع في جنوب السودان تجبره على ذلك؛ حيث تعاني البنية التحتية الرياضية من مشاكل عدة، يعمل المسؤولون المحليون على حلها.

النادي الذي يتخذ من استاد جوبا الرئيسي في جنوب السودان ملعباً له يبحث عن بديل بسبب عمليات التطوير التي يشهدها لزيادة الطاقة الاستيعابية به من 6 آلاف مشجع إلى 18 ألف مشجع.

وكان مسؤولو نادي "أطلع برة" قد تواصلوا مع جيرانهم الشماليين في دولة السودان، التي انفصلوا عنها عام 2011؛ لخوض اللقاء على ملعب العاصمة الخرطوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

جون لادو، نائب رئيس مجلس إدارة نادي "أطلع برة"، أشار في تصريحات خاصة لـ "إندبندنت عربية"، إلى أنهم عقدوا اجتماعات مع الاتحاد السوداني لكرة القدم لخوض المباريات على استاد الخرطوم، مضيفا أن ناديه يبحث في الوقت ذاته مع مسؤولي الأهلي الملعب الذي سيُقام عليه اللقاء.

ولكن يبدو أن الأوضاع في السودان لا تسمح حتى الآن لنادي "أطلع برة"، القادم من دولة جنوب السودان، بخوض اللقاء على ملعب الخرطوم؛ حيث أشار سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، إلى أن مسؤولي نادي "أطلع برة" تحدثوا مع مسؤولي الأهلي عن وجود رغبة لديهم لخوض لقائي الدور التمهيدي من البطولة في مصر.

وأوضح عبد الحفيظ أن الأمور حتى الآن ما زالت ودية ولم يصلهم خطاب رسمي بذلك من مسؤولي نادي "أطلع برة" أو الاتحاد الأفريقي الـ"كاف"، أو اتحاد جنوب السودان، مضيفاً "فور وصول طلب رسمي سندرسه ونُعلن موقفنا حينها".

وكان من المقرر أن يستضيف نادي "أطلع برة" نظيره الأهلي يوم 11 أغسطس (آب) المقبل على ملعبه، سواء جوبا أو الخرطوم، على أن يحلّ ضيفاً على نظيره المصري أحد أيام 23 أو 24 أو 25 من الشهر ذاته.

وتوّج نادي "أطلع برة" في يونيو (حزيران) الماضي 2019 بلقب دوري جنوب السودان للمرة الثالثة في تاريخه ليحجز مقعداً في دوري أبطال أفريقيا، مثله مثل الأهلي الذي توّج خلال الشهر ذاته بلقب الدوري المصري.

المزيد من رياضة