Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خلل بالبوابات الإلكترونية يغرق مطارات بريطانية في الفوضى

أدى إلى تأخير دخول الأشخاص لساعات إلى البلد وطوابير طويلة في ميناء "دوفر" الرئيس

ملخص

قال مسافرون على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم انتظروا ساعات لأن المؤهلين لاستخدام البوابات الإلكترونية اضطروا إلى العبور عبر بوابات شرطة الحدود لتفقد جوازاتهم.

سادت حال من الفوضى مطارات عدة في بريطانيا اليوم السبت بعد أن أدى خلل في بوابات جوازات السفر الإلكترونية إلى تأخير لساعات في دخول الأشخاص إلى البلد مع عطلة نهاية الأسبوع المتزامنة مع إجازة مدرسية.

وقال مسافرون على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم انتظروا ساعات لأن المؤهلين لاستخدام البوابات الإلكترونية اضطروا إلى العبور عبر بوابات شرطة الحدود لتفقد جوازاتهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتبت امرأة من مطار "هيثرو" في وقت مبكر اليوم، "هبطت طائرتي في الساعة السادسة صباحاً، ولا يزال هناك بحر من الناس أمامي، يتم فحص جوازات السفر يدوياً".

والمطاران الرئيسان في لندن، "هيثرو" و"غاتويك"، من بين المطارات المتأثرة.

وأعلن مطار هيثرو أنه "يعمل عن كثب مع شرطة الحدود" التي تدير البوابات الإلكترونية "للمساعدة في حل المشكلة في أسرع وقت ممكن"، موضحاً أنه نشر موظفين إضافيين.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية إنها تعمل "مع مشغلي المطارات وشركات الطيران لتقليل الاضطراب"، مضيفة أن شرطة الحدود ستنشر عناصر إضافيين للمساعدة في تقليل أوقات الانتظار.

كما تشكلت طوابير طويلة في ميناء "دوفر" الرئيس في جنوب شرقي إنجلترا للعبارات المتجهة إلى فرنسا بسبب مشكلات تكنولوجية في مراقبة الجوازات لدى الجانب الفرنسي.

وقال ميناء "دوفر" عبر "تويتر" إنه تم حل المشكلات التقنية، ومتوسط وقت الانتظار تراجع إلى 30-45 دقيقة، مقارنة بـ90 دقيقة في وقت سابق من اليوم.

وهناك أكثر من 270 بوابة إلكترونية في 15 مطاراً ومحطة قطار بالمملكة المتحدة، وفق الحكومة، وهي متاحة للمواطنين البريطانيين ومواطني الاتحاد الأوروبي الذين تزيد أعمارهم على 12 سنة، إضافة إلى حاملي جوازات سفر عدد من البلدان الأخرى مثل أستراليا وكندا.

المزيد من دوليات