Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القضاء الإسباني يطلق سراح 4 متهمين في قضية العنصرية ضد فينيسيوس

عثر على دمية مشنوقة ترتدي القميص رقم "20" على جسر أمام مركز تدريبات ريال مدريد قبل "ديربي" العاصمة

ملخص

أصبح فينيسيوس تحت دائرة الضوء منذ الأحد الماضي حين واجه إساءات عنصرية في استاد "ميستايا" خلال مباراة أمام فالنسيا واشتكى اللاعب من العنصرية في إسبانيا والدوري بينما تلقى الحملة دعماً عالمياً كبيراً

أطلقت محكمة في مدريد، اليوم الخميس، سراح أربعة أشخاص بكفالات بعدما اعتقلوا في وقت سابق هذا الأسبوع للاشتباه في ارتكابهم جريمة كراهية عبر شنق دمية سوداء على جسر بالعاصمة الإسبانية بعد كتابة رقم "20" عليها في إشارة إلى رقم قميص نجم كرة القدم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

وقررت المحكمة معاقبة الرجال، الذين يخضعون للتحقيق أيضاً في الإساءة إلى مهاجم ريال مدريد، بمنعهم من التواصل أو الاقتراب من اللاعب لحين اكتمال تحقيقات أخرى.

وفُتح التحقيق بعد العثور على دمية مشنوقة ترتدي قميص فينيسيوس رقم "20" على جسر أمام مركز تدريبات ريال مدريد قبل مباراة القمة أمام أتليتيكو مدريد في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وبجانبها وضعت لافتة كبيرة حمراء وبيضاء، في إشارة إلى لوني فريق أتليتيكو، تقول "مدريد تكره ريال".

وذكرت الشرطة الإسبانية أن ثلاثة من المعتقلين من أعضاء "رابطة متعصبة لجماهير أتليتيكو" وتم اعتبارها مصدر "خطورة كبيرة" في وقت سابق.

وأضافت المحكمة أنها حظرت على المشتبه بهم الاقتراب من أماكن تدريبات ريال مدريد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولن يسمح لهم بالوجود على مسافة ألف متر من استاد "سانتياغو برنابيو" مقر ريال مدريد أو أي استاد يخص فرق الدوري الإسباني أثناء مباريات كرة القدم.

وأصبح فينيسيوس تحت دائرة الضوء منذ، الأحد الماضي، حين واجه إساءات عنصرية في استاد "ميستايا" خلال مباراة أمام فالنسيا، واشتكى اللاعب من العنصرية في إسبانيا والدوري بينما تلقى دعماً عالمياً كبيراً.

واعتقل ثلاثة أشخاص آخرين، الثلاثاء الماضي، في فالنسيا بسبب تصرفات عنصرية مزعومة تجاه فينيسيوس في مباراة الأحد، ثم أفرج عنهم في وقت لاحق باليوم بعد التعهد بالمثول أمام السلطات عند الاستدعاء.

ولا تزال الشرطة تحقق في أحداث الأحد ولم تستبعد اعتقال مزيد من الأشخاص.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة