Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الإسرائيلي يفجر منزل فلسطيني نفذ هجوما في تل أبيب

حاصر المنزل المكون من 4 طبقات بعد منتصف الليل واشتبك مع شبان من قرية نعلين

وقعت اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وشباب فلسطينيين عقب تفجير المنزل (أ ف ب)

ملخص

مواجهات وقعت بين شبان من القرية والجيش الإسرائيلي عقب التفجير مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح.

فجر الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء منزل فلسطيني نفذ هجوماً ضد إسرائيليين في تل أبيب في التاسع من مارس (آذار) الماضي أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "دمرت قوات من الجيش وحرس الحدود هذه الليلة في قرية نعلين منزل الإرهابي معتز الخواجا الذي نفذ في التاسع من مارس 2023 اعتداء بسلاح ناري في شارع ديزنغوف في تل أبيب".

ويتحدر معتز الخواجا (23 سنة) الذي قتل بعد الهجوم برصاص شرطي من نعلين الواقعة في الضفة الغربية على بعد نحو 20 كيلومتراً من وسط تل أبيب، وكان عضواً في "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس".

وقال رئيس مجلس قرية نعلين يوسف الخواجا لوكالة الصحافة الفرنسية إن الجيش الإسرائيلي حاصر المنزل المكون من أربع طبقات بعد منتصف الليل وفجر الطبقة الثانية من المنزل عند الساعة الخامسة فجراً بعد أن أخلاه من سكانه.

ويسكن في الطبقة حيث منزل عائلة معتز الخواجا أربعة أشخاص.

وقال الخواجا إن مواجهات وقعت بين شبان من القرية والجيش الإسرائيلي عقب التفجير، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح "بالذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، لكن حالهم مستقرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد الجيش في بيانه "حدوث اضطرابات عنيفة خلال العملية، عمد خلالها مشتبه فيهم إلى إحراق الإطارات وإلقاء الحجارة والعبوات الناسفة ومفرقعات نارية على القوات، وردت القوة بإجراءات لتفريق المتظاهرين".

عقب هدم المنزل، قال صلاح الخواجا، والد معتز الخواجا، متماسكاً "حبنا للوطن والأقصى والدين سيزداد بسبب هذا الفعل الشنيع"، مضيفاً "سنبقى إن شاء الله متجذرين".

وتلجأ إسرائيل إلى هدم منازل منفذي الهجمات ضد إسرائيليين كنوع من العقاب، في وقت تعتبر مؤسسات حقوقية الإجراء "عقاباً جماعياً".

وقالت حركة "حماس" بعد عملية تل أبيب إنها "جاءت رداً على جرائم إسرائيل".

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي