Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سلمان رشدي يستأنف الكتابة بعد 9 أشهر من حادثة الطعن

ظهر بنظارة إحدى زجاجتيها داكنة خلال تقلده وساماً من الأميرة آن في قلعة وندسور

سلمان رشدي بعد تسلمه وساما من الأميرة آن شقيقة الملك تشارلز الثالث (أ ف ب) 

ملخص

وقف الكاتب البالغ من العمر  75 سنة وهو يضع نظارات إحدى زجاجتيها داكنة عقب تقليده وساماً من الأميرة آن بعد 9 أشهر من حادثة طعن نجا منها 

أعلن الكاتب البريطاني سلمان رشدي اليوم الثلاثاء أنه استأنف الكتابة بعد تسعة أشهر على تعرضه لهجوم بسكين في الولايات المتحدة كاد يودي بحياته.

ووقف الكاتب البالغ 75 سنة، وهو يضع نظارات إحدى زجاجتيها داكنة، أمام عدسات المصورين عقب تقليده وساماً في قلعة وندسور في غرب لندن من الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث.

وأعلن الكاتب الهندي الأصل والحاصل على الجنسية الأميركية والمقيم في نيويورك استئنافه الكتابة، مع أن ذلك استغرق "وقتاً طويلاً".

وقال الكاتب بعد أقل من أسبوع على ظهوره علناً في نيويورك للمرة الأولى منذ تعرضه للهجوم "تعافيت جيداً وتمكنت تالياً من المجيء إلى هنا"، مضيفاً "تعين علي أن أنتظر وقتاً كافياً للقيام بخطوة مماثلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان رشدي أصيب بجروح خطرة لدى مشاركته في الـ 12 من أغسطس (آب) الماضي في مؤتمر بتشوتوكوا في شمال غربي ولاية نيويورك، جراء هجوم بسكين نفذه شاب أميركي من أصل لبناني اندفع نحوه حين كان الكاتب يهم بإلقاء كلمة.

وأعلن وكيله أندرو ويلي في أكتوبر (تشرين الأول) أن رشدي فقد البصر في إحدى عينيه وخسر القدرة على استخدام إحدى يديه.

وأثار الهجوم صدمة في الغرب، لكنه حظي في المقابل بالإشادة من جهات متشددة في دول مثل إيران وباكستان.

ويعيش الكاتب منذ 1989 تحت تهديد فتوى بهدر دمه أصدرها المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آنذاك آية الله روح الله الخميني إثر نشر روايته "آيات شيطانية".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار