Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اكتشاف "حالة غير نمطية" من مرض جنون البقر في الولايات المتحدة

هذه هي المرة السابعة لاكتشاف هذا الوباء في أميركا خلال السنوات الـ20 الماضية

قد يسبب مرض جنون البقر داء "كروتزفيلد-جاكوب" المميت إذا تم تناول اللحوم الملوثة (رويترز)

ملخص

تسببت الحالات السابقة لمرض جنون البقر في الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل وأوروبا واليابان بخسائر في قطاع تجارة المواد الغذائية

اكتشف مسؤولو الصحة الأميركيون حالة غير نمطية من "مرض جنون البقر" لدى بقرة في مسلخ في ولاية كارولاينا الجنوبية، وفق ما أعلنوا، أمس الجمعة. وقالت وزارة الزراعة الأميركية، في بيان، إن الحيوان "لم يدخل بتاتاً قنوات السلخ ولم يشكل خطراً على الإمدادات الغذائية أو صحة الإنسان في الولايات المتحدة". أضافت أن الولايات المتحدة لديها "حالة خطر ضئيل" في ما يتعلق بورم الدماغ الإسفنجي الذي يصيب البقر، كما يطلق على المرض العصبي رسمياً، و"لا نتوقع أي آثار تجارية نتيجة لهذا الاكتشاف".

"كروتزفيلد-جاكوب"

وقد يسبب مرض جنون البقر داء "كروتزفيلد-جاكوب" المميت إذا تم تناول اللحوم الملوثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتصيب هذه المتحورة غير النمطية بوتيرة متقطعة الأبقار الأكبر سناً، بينما ينتشر الشكل التقليدي للمرض عندما يطعم المزارعون قطعانهم لحوم الحيوانات المصابة وعظامها، ويمثل الشكل التقليدي من مرض جنون البقر خطراً أكبر على البشر.

غير نمطية

وهذه هي المرة السابعة لاكتشاف مرض جنون البقر في الولايات المتحدة خلال السنوات الـ20 الماضية، وكلها ما عدا واحدة كانت غير نمطية، وفق المسؤولين.

وتسببت الحالات السابقة لمرض جنون البقر في الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل وأوروبا واليابان بخسائر في قطاع تجارة المواد الغذائية العالمية بمليارات الدولارات.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة