Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يشهد سابقة في الكشف عن محادثات الحكام

أذاع رئيس الكيان التحكيمي للكرة الإنجليزية هاوارد ويب مقاطع من المباريات لشرح آلية تطبيق القانون

هوارد ويب رئيس حكام الدوري الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

ملخص

شهد الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي عدداً كبيراً من اللقطات المثيرة للجدل التي ربما غيرت في شكل المنافسة بين الأندية واضطر هاوارد ويب شخصياً للاعتذار عن وقوع بعضها

شهد الدوري الإنجليزي الممتاز واقعة تاريخية غير مسبوقة حيث كشف رئيس رابطة الحكام في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هاوارد ويب تسجيلات فيديو للمحادثات بين الحكام وفريق حكام الفيديو المساعد في بعض مباريات الدوري لتوضيح آلية العمل للجماهير والتخفيف من حالة الاحتقان تجاه الحكام في الآونة الأخيرة.

الحكم الدولي الإنجليزي السابق هاورد ويب الذي يرأس حالياً الكيان التنظيمي الجامع لحكام كرة القدم الاحترافية في إنجلترا "بي جي أم أو أل" ظهر أمس الاثنين في برنامج "مونداي نايت فوتبول" عبر شبكة "سكاي سبورتس" مع المحللين غاري نيفيل وجيمي كاراغر لمناقشة بعض القرارات التحكيمية خلال الموسم الحالي.

واستعرض ويب فيديو وتسجيلات صوتية بين طاقم التحكيم وحكم الفيديو خلال مناقشة بعض القرارات المؤثرة وشرح كيفية اتخاذ القرار.

وربما كان الجزء الوحيد المفقود من الصورة الكاملة التي قدمها ويب على شاشة التلفزيون هو لبعض الثواني التي شهدت ردود فعل غاضبة من الأجهزة الفنية للأندية تجاه الحكام، وكذلك لحظات غضب الحكام وتهديدهم للاعبين بعقوبات إدارية بسبب كثرة الاعتراض.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن ظهور ويب الاستثنائي واستعراض تلك المقاطع بدد الكثير من الشكوك المتعلقة بتحيز الحكام لأندية بعينها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم أن الأحداث التي تم عرضها لم تكن بأي حال من الأحوال من بين أكثر الأحداث إثارة للجدل إلا أنها كانت أول وجهة نظر شفافة للمنهجية والأسس المنطقية التي يطبق بها الحكام قوانين كرة القدم بين الأندية المتنافسة على أرض الملعب.

وقال ويب إنه سيتم الكشف عن تسجيل المناقشات الصوتية الخاصة بحكام الفيديو المساعد بخصوص الوقائع المهمة والمثيرة للجدل في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل أكبر خلال الموسم المقبل.

وأضاف "نحن نتطلع إلى ذلك بأكبر شكل ممكن، لقد فعلنا الليلة شيئاً جديداً بكل تأكيد، نحن نقطع خطوة صغيرة إلى الأمام، وبداية من الموسم المقبل سنحاول أن نفعل ذلك بشكل أكبر".

وشهد الموسم الحالي على سبيل المثال عدداً كبيراً من اللقطات المثيرة للجدل التي ربما غيرت في شكل المنافسة بين الأندية، واضطر ويب شخصياً للاعتذار عن وقوع بعضها، وكان أبرزها حين احتسب الحكم لي ماسون هدف تعادل برينتفورد مع أرسنال الذي سجله إيفان توني مستفيداً من تسلل زميله كريستيان نورغارد، ثم اتضح في ما بعد أن الحكم المسؤول عن الفيديو أغفل وضع خطوط التسلل.

وتسبب هذا الخطأ الكبير في ثورة جماهير أرسنال واعتذار ويب قبل إعلان الكيان التحكيمي إبعاد لي ماسون عن التحكيم في أي مباريات مقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة