Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مركز أبحاث أميركي يميني يرفع دعوى للكشف عن سجلات هجرة الأمير هاري

تطالب "مؤسسة التراث" بالحصول على المعلومات للتأكد ما إذا كان كذب بشأن تعاطيه للمخدرات عندما حصل على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة

ليس واضحاً نوع التأشيرة التي حصل عليها هاري قبل انتقاله هو وزوجته للعيش في كاليفورنيا خلال عام 2020 (غيتي)

ملخص

يريد مركز أبحاث يميني له علاقة وثيقة مع الرئيس السابق دونالد ترمب من محكمة فيدرالية أن تأمر بالكشف عن سجلات الهجرة الخاصة بالأمير هاري، لأن المركز يعتقد أن اعترافاته السابقة بتعاطي المخدرات تجعله غير مؤهل لدخول الولايات المتحدة.

يريد مركز أبحاث يميني له علاقة وثيقة مع الرئيس السابق دونالد ترمب من محكمة فيدرالية أن تأمر بالكشف عن سجلات الهجرة الخاصة بالأمير هاري، لأن المركز يعتقد أن اعترافاته السابقة بتعاطي المخدرات تجعله غير مؤهل لدخول الولايات المتحدة.

ورفعت "مؤسسة التراث" The Heritage Foundation دعوى ضد وزارة الأمن الداخلي في محكمة مقاطعة كولومبيا الأميركية، بعد أكثر من شهر بقليل من تقديمها طلباً بموجب "قانون حرية المعلومات" للحصول على معلومات حول كيفية السماح لدوق ساسكس بدخول الولايات المتحدة عندما توجه إلى هناك بشكل مفاجئ هو وزوجته، الممثلة الأميركية السابقة ميغان ميركل، بعد مغادرتهما المملكة المتحدة في عام 2020.

على رغم أن سجلات الهجرة مستثناة عموماً من الكشف بموجب "قانون حرية المعلومات" وذلك بسبب قوانين الخصوصية الصارمة التي تحكم التعامل مع المعلومات الشخصية، فإن الجهة المؤيدة لترمب تجادل بأن هاري، واسمه القانوني الكامل هنري تشارلز ألبرت ديفيد جورج مونتباتن-وندسور، يجب ألا يسمح له بالتمتع بالحماية نفسها [لخصوصياته] بسبب "الاهتمام العام الهائل" في وضعه الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويكمن الموضوع بالنسبة إلى مركز الأبحاث اليميني في اعترافات الدوق السابقة بتعاطي المخدرات، التي من شأنها أن تجعله في ظروف متعددة ممنوعاً من الدخول إلى الولايات المتحدة. ويصف هاري في مذكراته الأكثر مبيعاً، "الاحتياطي"، بالتفصيل تعاطيه للمخدرات، بما في ذلك تجربة واحدة مع الفطر الذي يسبب الهلوسة.

ويكتب هاري أنه تعاطى الكوكايين للمرة الأولى في سن 17 سنة واستخدمه باعتدال منذ ذلك الحين، لكنه قال إن استعماله للماريغوانا والفطر الذي يسبب الهلوسة قد ساعده في التعامل مع الصدمات السابقة.

وجاء في الدعوى التي رفعها مركز الأبحاث "لقد أدت التغطية الإعلامية الواسعة والمتواصلة إلى إبراز مسألة ما إذا كان سماح وزارة الأمن الداخلي بدخول دوق ساسكس [أراضي الولايات المتحدة] مناسباً، في ضوء حقيقة أنه اعترف علناً بالعناصر الأساسية [لارتكاب] عدد من جرائم المخدرات في الولايات المتحدة وخارجها... كما أبرزت أيضاً التغطية الإعلامية المكثفة القضية المتعلقة بما إذا كانت وزارة الأمن الداخلي منحت بشكل غير مناسب دوق ساسكس إعفاء لدخول البلاد بموجب تأشيرة [من نوع] ’غير مهاجر‘ نظراً إلى تاريخ اعترافاته بالعناصر الأساسية لجرائم المخدرات".

وأضافت "مؤسسة التراث" أن "التغطية الإعلامية" لطلبها السابق بموجب قانون حرية المعلومات من المفروض أن تكون "سلطت الضوء والسؤال حول ما إذا كان قرار وزارة الأمن الداخلي بالسماح لدوق ساسكس بالدخول إلى الولايات المتحدة يجب إعادة النظر فيه في ضوء اعترافات دوق ساسكس الأخيرة بالعناصر الأساسية لعديد من جرائم المخدرات".

وتقوم المجموعة بتأطير طلبها للحصول على المعلومات كجزء من محاولة لتسليط الضوء على ما إذا كانت إدارة بايدن تطبق قانون الهجرة الأميركي على نحو مناسب.

وليس واضحاً نوع التأشيرة التي حصل عليها هاري قبل انتقاله هو وزوجته للعيش في كاليفورنيا في عام 2020. ويعتقد أنه يحمل تأشيرة زواج مرتبطة بزوجته، وهي مواطنة أميركية بالولادة، أو تأشيرة من النوع المعروف باسم "أو-1" 0-1، التي تعطى عادة للأشخاص الذين لديهم "قدرة غير عادية في العلوم أو الفنون أو التعليم أو الأعمال التجارية أو ألعاب القوى" أو لهم سجل من الإنجازات غير العادية في السينما أو التلفزيون.

© The Independent

المزيد من دوليات