Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الولايات المتحدة تحجب 13 موقعا إلكترونيا لـ"حزب الله"

وزارة العدل: لن نسمح لهذه المجموعات بأن تستخدم بنى تحتية أميركية لتهديد شعبنا

صنفت الولايات المتحدة "حزب الله" منظمة إرهابية أجنبية عام 1997 (أ ف ب)

ملخص

وزارة العدل الأميركية قالت إن حجب النطاقات الإلكترونية "يحرم منظمات إرهابية وجهات تابعة لها" من مصادر دعم مهمة.

أعلنت وزارة العدل الأميركية أنها حجبت 13 موقعاً إلكترونياً لـ"حزب الله" اللبناني، مشيرة إلى أن مشغليها أفراد ومجموعات خاضعون للعقوبات، لكنهم يستخدمون سجلات أميركية للإنترنت.

وتشمل النطاقات الإلكترونية التي تم حجبها الموقع الشخصي لنائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم والموقع الرئيس لما يسمى "هيئة دعم المقاومة الإسلامية"، الذراع التمويلية لـ"حزب الله"، ومواقع تديرها قناة "المنار" التلفزيونية التابعة للحزب.

وبات يظهر على شاشة متصفحي هذه النطاقات بيان من صفحة واحدة مكتوب بالإنجليزية والعربية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتضمن البيان المرفق بشعاري مكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأميركية "تمت الحيازة على هذا الموقع نتيجة لانتهاكه للعقوبات المفروضة والتحكم به من خلال كيان مصنف من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية كفرد مدرج في قائمة المواطنين المعينين بشكل خاص، الذي يحظر استخدام خدماته مع أي شركة أميركية".

وقالت وزارة العدل، إن المواقع مسجلة لدى شركتين تتخذان من الولايات المتحدة مقراً هما "بابليك إنترنت ريجستري" و"فيريساين إنك".

وجاء في بيان لمساعد وزير العدل ماثيو أولسن أن حجب النطاقات الإلكترونية "يحرم منظمات إرهابية وجهات تابعة لها من مصادر دعم مهمة ويبين بوضوح أننا لن نسمح لهذه المجموعات بأن تستخدم بنى تحتية أميركية لتهديد الشعب الأميركي".

وصنفت الولايات المتحدة "حزب الله" منظمة إرهابية أجنبية في عام 1997.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار