Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أغسطس... انطلاق إحدى أغلى بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط

روعي ألا يواجه ناديان من بلد واحد بعضهما البعض في دور الـ32

قرعة دور الـ 32 من بطولة كأس محمد السادس ( الموقع الرسمي للبطولة العربية)

أجريت مطلع الأسبوع الحالي بالعاصمة المغربية (الرباط) قرعة بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال نسخة 2019- 2020 لمنافسات دور الـ32 التي ستنطلق في شهر أغسطس (آب) المقبل.

طلال آل الشيخ، مدير البطولة العربية للأندية، أشار في تصريحات صحفية على هامش وجوده في العاصمة المغربية لحضور القرعة، إلى أن مكافآت النسخة الجديدة من البطولة ستكون مثلما كانت في النسخة الماضية.

وأوضح مدير البطولة ـ التي تحمل اسم ملك المغرب في نسختها المقبلةـ أن البطل سيحصل على مكافآت تصل 6 ملايين دولار، لتُعد إحدى أغلى البطولات التي تمنح جوائز مالية للفائز بها.

فريق النجم الساحلي التونسي تُوّج بالنسخة الماضية من البطولة التي حملت اسم "كأس زايد"، على حساب نظيره الهلال السعودي في النهائي الذي جمعهما على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

قرعة دور الـ32 هذه المرة أُقيمت وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" للشهر الماضي؛ حيث روعي ألا يواجه ناديان من بلد واحد بعضهما البعض في دور الـ32، على أن تكون بدون أي شروط مماثلة بدءا من دور الـ16.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

البطولة تضمّ أندية من دول: العراق، والكويت، وتونس، وموريتانيا، والمغرب، والسودان، ومصر، وليبيا، والإمارات، وعمان، ولبنان، والجزائر، وفلسطين، والبحرين، والسعودية، والأردن.

ولفت طلال آل الشيخ، في حديثه على هامش حفل القرعة، الانتباه إلى أن قواعد البطولة لن تشترط عددا معينا من اللاعبين في قائمة الـ30 الخاصة بكل نادٍ، ولكن سيُلزم كل فريق بأن يضمّ 5 لاعبين أجانب فقط في قائمة المباراة الواحدة.

وعلّل مدير البطولة ذلك باختلاف قواعد القيد في كل دولة، فتونس تُعامل لاعبي شمال أفريقيا كمحليين، بينما مصر تعامل اللاعبين السوريين والفلسطينيين كمحليين، بينما يوجد في السعودية 7 لاعبين أجانب واثنين مواليد بقائمة كل فريق، لذا لن يحددوا العدد في قائمة الـ30 وسيكتفون بوجود 5 لاعبين أجانب فقط في قائمة المباراة.

وأتمّ طلال الشيخ حديثه بالإشارة إلى عزمهم تطبيق خاصية حكم الفيديو بداية من دور ربع النهائي، بدلاً من دور نصف النهائي كما كان في النُسخة الماضية "كأس زايد"، مضيفاً "لا تُلغى أو تؤجل أي مباراة حال غياب تقنية حكم الفيديو، فهي أمر تكميلي ولا يُعطل المباريات".

وجاءت نتائج قرعة دور الـ 32، كالتالي:

القوة الجوية العراقي × السالمية الكويتي

شباب الأردن × النجم الساحلي التونسي

الشرطة العراقي × الكويت الكويتي

المريخ السوادني × الوداد المغربي

الإسماعيلي المصري × أهلي بني غازي الليبي

النصر العماني × الجزيرة الإماراتي

الوصل الإماراتي × الهلال السوداني

أولمبيك أسفي المغربي × المتأهل من المجموعة أ

النجمة اللبناني × الترجي التونسي

مولودية الجزائر × ظفار العماني

الجيش السوري × نواذيبو الموريتاني

الاتحاد السكندري المصري × العربي الكويتي

الرجاء المغربي × هلال القدس الفلسطيني

المتأهل من المجموعة ب × الشباب السعودي

شباب قسطنطينة الجزائري × المحرق البحريني

العهد اللبناني × اتحاد جدة السعودي

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة