Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسؤول عسكري إسرائيلي: تحركنا في العراق كما نتحرك في سوريا

قاعدة عسكرية في محافظة صلاح الدين استهدفتها مقاتلات أف - 35 قبل أكثر من أسبوع

نتنياهو يزور مقر السرب الثاني لطائرات ف ـ 35 (موقع الجيش الاسرائيلي)

بعد صمت دام أكثر من أسبوع، مسؤول عسكري إسرائيلي يقول "تحرَّكْنا في العراق كما نتحرك في سوريا ونستطيع التحرك في اليمن وفي إيران من أجل منع أعدائنا من نقل الأسلحة النوعية أو التمركز في نقاط إستراتيجية في المنطقة".
يُذكر أن هجوماً بطائرات مقاتلة، قد تكون من طراز أف - 35، نُفِّذ قبل أكثر من أسبوع في محافظة صلاح الدين في العراق، على قاعدة لحزب الله وللحشد الشعبي المدعومين من إيران.
وتفيد المعلومات بأن الموقع المستهدف يحتوي على أسلحة نوعية ومنها صواريخ باليستية كانت نُقلت قبل يوم واحد من الهجوم، إلى العراق من إيران، بواسطة شاحنات للخضار والفواكه. كما أن الهجوم أسفر عن مقتل عشرات العناصر التابعين للحشد الشعبي والحرس الثوري ولحزب الله، وخلّف دمار الموقع بكامله. وقد استخدمت في القصف صواريخ متطورة وموجهة كتلك التي تستخدمها إسرائيل في سوريا، حيث تبلغ زنة الصاروخ نحو الطن.
وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لمح في سياق حديث له الأسبوع الماضي عن القصف حين نشر شريطاً مصوراً من خطاب له جاء فيه أن إسرائيل ستهاجم إيران في لبنان وسوريا والعراق.
إلى ذلك لفت المسؤول العسكري إلى أن إسرائيل تكثّف من هجماتها مؤخراً في الجولان السوري من أجل إنهاء الوجود العسكري لحزب الله وإيران هناك على حد تعبيره.

المزيد من الشرق الأوسط