Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رغم إتمام صفقات مهمة... ريال مدريد في أسوأ حالاته

هزم أمام بايرن ميونيخ بثلاثية... وسباعية أتلتيكو تثير المخاوف

زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني (رويترز)

موسم يسعى عشاق فريق ريال مدريد الإسباني إلى نسيانه، بالإضافة إلى مسؤولي ولاعبي النادي أيضاً بعدما احتل الميرنغي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المحلي هناك خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد، وهُزم في مباراتي الكلاسيكو وخرج من بطولة كأس الملك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ليس ذلك وحسب، فبطل الثلاث نسخ الماضية من دوري أبطال أوروبا خرج من دور الـ16 بالنسخة الماضية الذي توّج بها ليفربول على حساب توتنهام.

وهُزم الريال في المباراة التي أُقيمت على ملعبه سانتياغو برنابيو برباعية مقابل هدف، بينما فاز في المباراة التي خاضها في هولندا بهدفين مقابل هدف، ليُقيل رئيس النادي مدرب الفريق الأرجنتيني سانتياغو سولاري، وتعيين الفرنسي زين الدين زيدان بدلاً منه.

الجميع استبشر خيراً بعودة زيدان فتوّج في ولايته الماضية بثلاثة ألقاب متتالية بدوري أبطال أوروبا، وبطولة دوري إسباني والسوبر الإسباني، بالإضافة إلى بطولتين سوبر أوروبي ولقبين كأس العالم للأندية.

كذلك دعّم فلورينتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الفريق خلال الانتقالات الصيفية الحالية بالعديد من الصفقات المهمة والمميزة، يأتي على رأسها البلجيكي إيدين هازارد لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، ولوكا يوفيتش، مهاجم إنتراخت فرانكفورت الألماني، وميليتاو مدافع بورتو البرتغالي، وميندي ظهير أيسر أوليمبيك الفرنسي.

ولكن يبدو أن هذه الصفقات لن تشفع هي وغيرها لريال مدريد في الموسم المقبل 2019-2020؛ حيث ظهر بصورة سيئة خلال الدورة الودية التي يخوضها في معسكره الإعدادي.

فُهزم ريال مدريد في بداية مشواره ببطولة الكأس الدولية للأبطال بثلاثية مقابل هدف أمام نظيره بايرن ميونيخ الألماني، وتعادل بهدفين لكل فريق أمام أرسنال الإنجليزي قبل الفوز بنتيجة (3-2) بركلات الترجيح، وهُزم بنتيجة ثقيلة (7-3) أمام أتلتيكو مدريد، مما أثار القلق من انطلاقته للموسم المقبل.

زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد علق على الهزيمة بسباعية أمام أتلتيكو مدريد، في تصريحات صحافية "بدأنا بصورة سيئة فخلال 8 دقائق كانت النتيجة 2–0 للخصم، ولم يكن هناك رد فعل للاعبين. الشوط الأول كان صعباً كانوا أفضل منا في كل شيء، وسجلوا 7 أهداف وهو شيء لا يمكن حدوثه، وليس لدي أكثر لأقوله عن المباراة".

وعن رؤية زيدان لمستوى فريقه وأدائه خلال معسكره الإعدادي، رد المدير الفني للميرنغي "نحن هادئون، ونستعد للموسم متحفزين وسيكون موسماً طيباً، مؤمن بفريقي وأنه سينافس في الموسم المقبل لا يُقلقني المعسكر، ولكنني مجروح بعد الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد. كانت مباراة سيئة".

المزيد من رياضة