Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تباين الآراء بشأن الشعار الجديد لبرنامج "سلاك" بين مستخدمي التطبيق

وصف التطبيق المخصّص للأعمال شعاره القديم بأنه "سيّىءجداً"

تباين آراء الجمهور على الإنترنت بشأن شعار "سلاك" الجديد (ويكيميديا كومونز)

أطلقت شركة "سلاك" Slack شعاراً جديداً يحل محل شعارها القديم الذي كان على هيئة رمز "هاشتاج"، الأمر الذي أثار ردود فعل شديدة من مستخدمي تطبيق المراسلة الشهير المخصّص للأعمال.
سيظهر الشعار الجديد على موقع الشركة والتطبيق خلال الأشهر القليلة المقبلة، وهو يتميز بألوان مماثلة لسابقه، إلا أنه بتصميم أبسط من السابق.
وأشارت شركة "سلاك" إلى وجود عدّة مشكلات في شعارها القديم جعلها تُطلق الشعار الجديد، موضحةً في منشور لها أنه "من السهل جداً الوقوع في خطأ".
وأعلنت الشركة: "لقد كان الشعار يتضمن 11 لوناً مختلفاً، وإذا وُضع على أي لون آخر غير الأبيض أو بزاوية مخطئة (غير زاوية الدوران المحددة بدقة بمقدار 18 درجة) أو مع ألوان منسّقة بطريقة خاطئة، كان يبدو سيئاً جداً."
وجاء رد أحد الأشخاص على هذا الإعلان على موقع تويتر كالتالي: "لا! تراجعوا عن هذا بسرعة! هذا هراء! تراجعوا واحذفوا هذه التغريدة!"
وردت شركة "سلاك" على ذلك: "شكرًا للنصيحة ولكننا سنُبقي التغريدة كما هي."
وأشار آخرون إلى أوجه التشابه الواضحة بين التصميم الجديد وشعار صور "غوغل".
ووصف منشور شركة "سلاك" الشعار الجديد بأنه "يُشبه بشكلٍ واضح" الشعار السابق، إلا أنه أكثر ملاءمة للاستخدام في سياقات مختلفة.
ويذكر المنشور أيضاً: "الشعار الجديد يستخدم مجموعة ألوان أبسط، وفي اعتقادنا أنه أكثر دقة، ولكنه لا يزال يحتوي أيضاً على روح الشعار الأصلي."
ويضيف "إنه نسخة مطورة من الشعار السابق، ويمكن استخدامه بطرائق وأساليب مختلفة بسهولة، كما يمكنه تقديم أداء أفضل في العديد من السياقات... نحن لم نتغير، ولا نزال شركة "سلاك" التي عهدتموها. ولكننا أصبحنا أكثر اتساقاً، ونأمل أن نكون قد أصبحنا أكثر تميزاً كذلك."

ومن الشركات السابقة التي أثار تغيير شعارها ردود أفعال قوية، شركة "إير بي إن بي"، التي استخدمت بدلاً من شعارها القديم الذي كان عبارة عن اسم الشركة بحروف صغيرة شعاراً جديداً بتصميم مكوّن من حلقات في عام 2014.
وآنذاك سارع الناس إلى ذكر التشابه الواضح بين الشعار الجديد وأجزاء مختلفة من الجسم، وإن كانت معظم التشبيهات قد ركّزت على جزء معين على وجه التحديد.
 

© The Independent

المزيد من اتصالات