Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فنان يستخدم الذكاء الاصطناعي لتصور أثرياء العالم لو كانوا فقراء

يعيد الفنان تصور أغنى أغنياء العالم "كأصحاب المليارات المتشردين"

ظهر ترمب أيضاً في صورة أخرى ناتجة من الذكاء الاصطناعي وهو يرتدي بذلة سجين برتقالية اللون وانتشرت بشكل كبير في أعقاب التهم الجنائية الـ34 الموجهة له (غيتي)

ملخص

ابتكر الفنان الهندي غوكول بيلاي عبر الذكاء الاجتماعي صورًا لبعض أغنى الرجال في العالم تظهرهم على هيئة مشردين 

استخدم فنان هندي الذكاء الاصطناعي لابتكار صور لأصحاب مليارات مشهورين من إيلون ماسك إلى موكيش أمباني متصوراً بذلك أغنى أغنياء العالم كأشخاص فقراء.

واستخدم الفنان الرقمي غوكول بيلاي برنامج الذكاء الاصطناعي "ميدجورني" Midjourney لابتكار صور كل من بيل غيتس ومارك زوكربيرغ ووارن بافيت وجيف بيزوس وإيلون ماسك وموكيش أمباني على انهم "أصحاب مليارات مشردين" Slumdog billionaires.

وحصلت صورته التي جسد فيها المؤسس الشريك لـ"مايكروسوفت" كرجل عجوز نحيل يقف عاري الصدر خارج كوخ ولا يرتدي سوى قطعة قماش رمادية اللون على خصره على أكثر من 10 آلاف إعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما الملياردير الهندي أمباني فيبدو في هذا الواقع البديل لا يرتدي بدلته الشهيرة المصنوعة من التويد، بل يرتدي عوضاً عنها قميصاً رثاً وكبير القياس وغير مغسول وسروال أزرق فيما يقف إلى جانب مكب للنفايات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gokul Pillai (@withgokul)

كما ضم منشور الفنان الهندي صورة ناتجة من برنامج الذكاء الاصطناعي للرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ وهو يرتدي قميصاً مليئاً بالغبار وشورت أزرق وهو يقف في وسط حي فقير فيما يبدو رجل الأعمال الأميركي بافيت مرتدياً قميصاً أبيض متسخاً بعض الشيء ويضعه تحت سروال بسحاب غير مقفل.

"هذا أسطوري"، كتب أحد المستخدمين.

"يبدو وارن بافيت ثرياً هنا أيضاً"، قال مستخدم آخر.

وفي مطلع الشهر الجاري، انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي صور زوكربيرغ الناتجة من برنامج الذكاء الاصطناعي وهو يسير على منصة عرض أزياء بملابس لويس فيتون براقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في شهر مارس (آذار)، نشر محب برامج الذكاء الاصطناعي جيو جون مولور سلسلة من الصور على "إنستغرام" تجسد شخصيات مسلسل "غايم أوف ثرونز" (صراع العروش) Game of Thrones دنيرس تارجارين وجون سنو وأريا ستارك بأزياء ملكية هندية. وأرفق الصور بعبارة "في حال استعان جورج مارتن بمصمم ملابس هندي لمسلسل صراع العروش".

كما أن صورة ناتجة من استخدام الذكاء الاصطناعي للبابا فرنسيس يبدو أنيقاً في معطف أبيض ضخم منفوخ انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي وأصابت المشاهدين بالصدمة.

وعبر عديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم عارضة الأزياء كريسي تيغن عن إرباكهم عما إذا كانت صورة الموضة تلك حقيقية أم لا.

وكتبت تيغن "اعتقدت أن جاكيت البابا المنفوخ حقيقي، ولم أفكر بالأمر مرتين. لا أعتقد أنني سأنجو من تكنولوجيا المستقبل".

وظهر ترمب أيضاً في صورة أخرى ناتجة من الذكاء الاصطناعي وهو يرتدي بذلة سجين برتقالية اللون وانتشرت بشكل كبير في أعقاب التهم الجنائية الـ34 الموجهة له على خلفية ادعاءات متعلقة بتزويره سجلات تجارية مرتبطة بدفع الأموال مقابل صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز قبيل الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وأثارت الصور المزيفة قلقاً في أوساط واضعي القوانين والخبراء الذين يخشون من أنها قد تؤدي إلى معلومات مضللة مضرة.

© The Independent

المزيد من منوعات