Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد يحكم قبضته على قمة الدوري السعودي والهلال يدافع عن ذهب آسيا

خطف "العميد" فوزاً مثيراً من ضيفه الشباب ليزيد الفارق مع النصر إلى 6 نقاط

لاعبو الاتحاد يحتفلون بتسجيل هدف الفوز على الشباب في الدوري السعودي (حساب الاتحاد على تويتر)

ملخص

يسعى الاتحاد لتجنب كابوس الموسم الماضي حين خسر لقب الدوري السعودي لصالح الهلال في الجولة الأخيرة ويواجه الآن منافسة شرسة من النصر

أحكم الاتحاد قبضته على قمة الدوري السعودي للمحترفين بعد تجاوز عقبة الشباب بنتيجة (1-2) في مباراة قمة الجولة الـ24 التي استضافها استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

فوز الاتحاد رفع رصيده إلى 59 نقطة بعد مرور 24 جولة من المنافسات، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر الذي جمع 53 نقطة، فيما توقف رصيد الشباب صاحب المركز الثالث عند 50 نقطة، متقدماً على الهلال صاحب المركز الرابع برصيد 49 نقطة بعد خوض 25 مباراة، الذي وضع تركيزه الأكبر على التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للموسم الثاني على التوالي.

ولعب المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله دور البطولة في فوز الاتحاد على الشباب حيث سجل هدفي العميد من ركلتي جزاء، من بين أربع ركلات جزاء تم احتسابها في تلك القمة المثيرة.

وضع حمد الله الاتحاد في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 18 احتسبها الحكم بعد سقوط البرازيلي رومارينيو في التحام مع لاعب الشباب بوبندزا داخل منطقة الجزاء، ثم عادل الشباب النتيجة بنفس الطريقة بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء على الاتحاد بعد أن لمست الكرة يد أحمد شراحيلي، وسدد الأرجنتيني كريستيان غوانكا الركلة بنجاح في الدقيقة 68.

ومع الدقيقة الـ89 كاد الشباب يخطف الانتصار القاتل لآمال الاتحاد في التتويج باللقب، حين احتسب الحكم ركلة جزاء على قائد الاتحاد ومدافعه المصري أحمد حجازي لكن بوبندزا سدد الكرة ضعيفة في منتصف المرمى.

وخلال الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بدا أن الشباب أقرب للفوز أو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير حينما أكمل الاتحاد المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد لاعبه زكريا هوساوي في الدقيقة 95، لكن الأمور سارت على عكس المتوقع إذ تمكن الهداف حمد الله من حسم الفوز للاتحاد من ركلة جزاء.

وانتقد غوانكا لاعب الشباب حكم المباراة الصربي ميلان ميهايلوفيتش. وقال في تصريحات تلفزيونية "لم نستحق الهزيمة وخصوصاً بركلة الجزاء الثانية للاتحاد، لو شاهدناها مليون مرة لم تكن ركلة جزاء صحيحة، الكل شاهد الأخطاء التحكيمية في المباراة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أعبر عن حزني اليوم من أخطاء الحكم، أصبح الفارق تسع نقاط لكننا سنقاتل لآخر مباراة في الدوري".

ومن جهته، قال قائد الاتحاد أحمد حجازي "كان هدفنا الرد على الخسارة في مباراة الكأس، جمهورنا يعرف جيداً أننا ننافس على كل بطولة نشارك فيها".

وودع الاتحاد كأس ملك السعودية بعد الخسارة أمام الهلال في الدور قبل النهائي ليفقد حلم الثلاثية المحلية بعد فوزه بلقب كأس السوبر في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأضاف "واجهنا فريقاً قوياً ومنظماً لذلك كان من اللازم أن ندافع جيداً إضافة إلى أننا نملك مهاجمين من طراز رفيع، هذه هي نوعية المباريات التي تحسم البطولات".

ويسعى الاتحاد لتجنب كابوس الموسم الماضي حيث كان يبتعد في الصدارة بفارق كبير لكنه خسر اللقب لصالح الهلال في الجولة الأخيرة.

وربما استفاد الاتحاد من العثرات التي تعرض لها ملاحقه الأبرز النصر الذي يخوض، اليوم الجمعة، مواجهة تبدو سهلة أمام ضيفه الرائد، وكذلك ابتعاد الهلال عن مطاردة اللقب المحلي بشراسته المعتادة وتركيزه التام على إبقاء لقب دوري أبطال آسيا داخل دولاب كؤوسه سعياً وراء تمثيل السعودية في نسخة كأس العالم للأندية المقبلة التي تستضيفها المملكة.

ويستعد "الزعيم" لمواجهة أوراوا رد دايموندز الياباني، غداً السبت، في ذهاب النهائي الآسيوي لتكون المواجهة الثالثة بين العملاقين القاريين في نهائي البطولة خلال ست سنوات، حيث توج أوراوا باللقب في 2017 وثأر الهلال من الهزيمة بعدها بعامين.

واستعاد أوراوا قوته، أخيراً، بعد بداية بطيئة للموسم تحت قيادة المدرب الجديد ماتشي سكورزا، لكن يبقى الهلال المرشح الأبرز للقب.

ويدافع الهلال عن اللقب الذي حققه أربع مرات من قبل في رقم قياسي، وستقام المباراة النهائية بعد أكثر من عام على انطلاق نسخة البطولة لعام 2022 بسبب التأخيرات الناجمة عن كأس العالم التي أقيمت في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) الماضيين.

وقال شينزو كوروكي، أحد ثلاثة لاعبين من أوراوا سبق لهم مواجهة الهلال في النهائيات الآسيوية "الهلال سيكون أصعب 10 مرات من أي فريق واجهناه في البطولة حتى الآن، لكن هذه ستكون تجربة جيدة للاعبينا، وبالطبع أتمنى الفوز والاحتفال".

ونفدت تذاكر المباراة التي ستقام في استاد الملك فهد الدولي الذي يسع 56453 متفرجاً، ومن المتوقع أن تحتشد الجماهير مرة أخرى عندما يلتقي الفريقان على ملعب سايتاما باليابان، السبت المقبل، في مواجهة الإياب.

ويملك سبعة من لاعبي الهلال خبرة خوض هذه المباراة بعد مشاركتهم في آخر مباراتين بين الفريقين، لكن الأداء غير المتسق الناتج عن الإصابات والإرهاق خلال جدول مزدحم للمباريات هو أكثر ما يخيف جماهير الموج الأزرق.

ويحتل أوراوا، بطل آسيا مرتين، أيضاً المركز الرابع في الدوري الياباني لكن بعد أن بدأ الموسم بهزيمتين متتاليتين فاز في خمس من آخر سبع مباريات بالمسابقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة