Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رغم استمرار تعاقده مع الزمالك... المصري محمود "كهربا" يثير الأزمات من البرتغال

اللاعب وقّع موسمين لنادي ديسبروتيفو أفيس في صفقة انتقال حر... و"القلعة البيضاء" تلجأ إلى المحكمة الرياضية

محمود عبد المنعم "كهربا" يحتفل بهدفه في مرمى النجم الساحلي التونسي بدور نصف نهائي الكونفيدرالية (رويترز)

أعلن نادي ديسبروتيفو أفيس البرتغالي إتمام تعاقده مع اللاعب المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، الخميس، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين حتى يونيو (حزيران) 2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كهربا، لاعب الزمالك السابق، سبق ووجد في تركيا تمهيداً للانضمام إلى أحد الأندية المحلية هناك، ولكن المقابل المادي عرقل الأمر، وجعله يتجه نحو البرتغال تحت قيادة مدرب سابق لناديه المصري أوغوستو إيناسيو، حسبما أوردت تقارير صحافية تركية.

يأتي هذا في الوقت الذي يُشير خلاله مسؤولو نادي الزمالك، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إلى "أن عقد اللاعب سارٍ وما فعله يعرضه للإيقاف"، بينما أشارت مصادر مُقربة من اللاعب لـ"إندبندنت عربية" إلى "أن اللاعب استغل ثغرة في تأخر ناديه بقيده في قائمته خلال خروجه إعارة لصالح نادي الاتحاد السعودي، وهو ما يجعل عقده لاغياً مع الزمالك بداية من الموسم المقبل 2019-2020".

مجدي عبد الغني، عضو مجلس اتحاد الكرة المستقيل، عقب خروج منتخب بلاده من كأس أمم أفريقيا، شدد "على أن عقد الزمالك مع محمود عبد المنعم "كهربا" قانوني بنسبة 100%، وأن إجراءات القيد سليمة، واللاعب كان موقعا على العقد الذي قيده به ناديه في اتحاد الكرة في التوقيت المناسب بعد دفع الرسوم".

ولكن  اللاعب لم يبال بهذه التصريحات، وتخلف عن السفر مع ناديه لدولة قبرص؛ حيث معسكرهم الإعدادي للموسم المقبل 2019-2020، وتبقي ثلاث مباريات لهم من موسم 2018-2019.

المصادر المقربة ذاتها من اللاعب أشارت إلى "أن اللاعب وقّع لصالح ناديه الأسبق الأهلي، غريم الزمالك في الدوري المصري"، مشيرين إلى "أن خطوة انتقاله لأحد الأندية الأوروبية، أيا كانت مكانتها، هي خطوة لتأمين عودته إلى مصر مرة أخرى ولكن لصفوف الأهلي".

كهربا، الذي يُعد أحد ناشئين نادي الأهلي قبل أن يرحل عنه، قدّم أداءً مميزاً مع الزمالك موسم 2018-2019؛ حيث شارك معه في 29 مباراة بالدوري المصري والكأس؛ وسجل 11 هدفاً وصنع مثلهما خلال 2274 دقيقة لعب.

مصدر مسؤول بنادي الزمالك، أشار إلى "أنهم سيعدون ملفاً لتقديمه إلى لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ثم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس)".

وهي الفترة التي يحُق خلالها للنادي البرتغالي طلب بطاقة مؤقتة للاعبه كهربا؛ لحين الفصل في أزمته مع الزمالك.

يُذكر أنه في حالة عودة كهربا إلى الدوري المصري مرة أخرى إلى صفوف الأهلي فسيُكرر سيناريو تعاقد الأهلي مع اللاعبين في مطلع الألفية الثانية؛ خاصة مع الأندية المنافسة له في بلاده.

المزيد من رياضة