Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي وبرشلونة... هل أصبحت العودة قريبة؟

قانون اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني يحسم موقف اللاعب من فريق السابق وباريس سان جيرمان يحاول إقناعه بالبقاء

ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (أ ف ب)

ملخص

يعد ليونيل ميسي الهدف الرئيس لإدارة برشلونة من أجل تعزيز صفوف فريقها هذا الصيف

على ما يبدو أن رحلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي أوشكت على النهاية، إذ ينتهي عقده مع النادي الفرنسي بنهاية الموسم الحالي.

وهناك بند في عقد ميسي مع باريس سان جيرمان بالتمديد لمدة عام آخر ولكن في حال موافقة الطرفين، وهو الأمر غير المتوافر في الوقت الحالي، بخاصة مع بروز أخبار تفيد باقتراب برشلونة من إعادة نجمه التاريخي.

ويعد ميسي الهدف الرئيس لإدارة برشلونة من أجل تعزيز صفوف فريقها هذا الصيف، فمن المقرر أن يقضي بضعة أيام مع زوجته وأطفاله الثلاثة في منزله في المدينة الإسبانية، بعد حصول فريق باريس سان جيرمان على راحة حتى الثلاثاء المقبل.

ولا علاقة لوجود ميسي في برشلونة حالياً بعودته للبلاوغرانا، لكن بشكل عام لن تستطيع إدارة برشلونة نقل عرضها إليه، تحديداً إلى والده خورخي المسؤول عن التفاوض، حتى تمنحها "الليغا" الضوء الأخضر لذلك من الناحية المالية.

وكان ميسى رحل عن برشلونة في صيف عام 2021، بسبب عدم قدرة النادي على تحمل تعاقد جديد معه نظراً إلى قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني، لينضم إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر بعقد لمدة موسمين.

باريس سان جيرمان يحاول إقناع ميسي

وتتمسك إدارة باريس سان جيرمان بالتعاقد مع المدرب السابق لريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة المشروع الباريسي خلال الموسم المقبل، بحيث قررت إدارة النادي الباريسي التضحية بكريستوف غالتييه، المدير الفني الحالي للفريق.

وأشارت التقارير إلى أن الحفاظ على النجم الأرجنتيني ميسي وراء تمسك إدارة النادي الفرنسي بالتعاقد مع زيدان خلال الموسم المقبل، على رغم أن زيزو يمنح الأولوية لقيادة يوفنتوس.

وأوضحت التقارير التي صدرت أخيراً أنه على  رغم التنافس الكبير سابقاً بين زيدان وميسي في الكلاسيكو، لكن تجمع الثنائي علاقة جيدة إذ إن للاثنين عقداً مع شركة عالمية للملابس وسبق أن تزاملا في أحداث دعائية مختلفة لها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد نجاح باريس سان جيرمان في التعاقد مع زيدان خطوة جيدة لإقناع ميسي بالتجديد وعدم العودة لبرشلونة، على رغم الأخبار التي وردت برغبة اللاعب في الرحيل إلى إسبانيا.

كما أشارت التقارير إلى أن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان طلب أن يستمر زميله الأرجنتيني في ملعب "حديقة الأمراء" خلال الموسم المقبل، فأوضحت أنه منذ إصابة نيمار دا سيلفا وانتهاء موسمه، تطورت العلاقة بين ميسي ومبابي وأصبحا لا ينفصلان، وغالباً ما يسيران معاً إلى ملعب التدريب وفي المباريات.

ليس هذا فقط، بل هناك إيماءات إيجابية كثيرة بين كيليان مبابي وميسي مثل الضحك والتحدث، وقبل كل شيء التفاهم الطبيعي في الملعب، كما يرى مبابي أن ميسي يسهل عليه كثيراً في الهجوم وصناعة الأهداف.

لابورتا يراوغ

وهناك مرواغات من جانب رئيس برشلونة خوان لابورتا بعد تردد أنباء عودة ميسي للنادي الكتالوني خلال الصيف المقبل.

وانتشرت تقارير أن ميسي عاد لمنزله في برشلونة ومعه 15 حقيبة، مما يعني أنه ينقل متعلقاته من باريس إلى المدينة الكتالونية، تمهيداً للانتقال إلى البلاوغرانا في الموسم الجديد.

ورفض لابورتا في تصريحات صحافية رداً على وجود ميسي في برشلونة واحتمالية عقد لقاء بينهما، حسم هذا الموضع قائلاً "الأمر الوحيد الذي سأفعله الليلة هو الاجتماع مع سيريزو رئيس أتلتيكو مدريد على الغداء".

ويريد رئيس برشلونة حسم كل الأمور الخاصة بقانون اللعب المالي النظيف والحصول على الضوء الأخضر للتعاقد مع ميسي من أجل فتح باب المفاوضات مع وكيل اللاعب أي والده.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة